يُخفي 2400 كبسولة من عقار "بريغابالين" في باب السيارة
حجز أمن ولاية قسنطينة خلال الأيام القليلة الماضية، أزيد من 2000 كبسولة من دواء «بريغابابين» المستعمل كمؤثر عقلي في أوساط الشباب، و ذلك داخل سيارة أوقف سائقها إلى جانب شخص آخر.
وأوردت خلية الاتصال والعلاقات العامة بأمن الولاية، في بيان لها صدر أمس، أن قوات الشرطة بالمصلحة الولائية للأمن العمومي و بالتنسيق مع الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية سيدي مبروك، تمكنت من حجز كمية معتبرة من دواء بريغابالين 300 ملغ، الذي يتم ترويجه على أساس أنه مؤثر عقلي، حيث عرفت العملية توقيف مشتبه فيهما يبلغان من العمر 27 و 30 سنة.
القضية تعود إلى الأحد الماضي، إثر ورود مكالمة هاتفية الى قاعة العمليات بأمن الولاية، مفادها مرور مركبة من نوع «كيا بيكانتو» على مستوى حي بوالصوف، و بها أدوية صيدلانية، نقلت بطريقة غير شرعية، و بعد تفتيشها بحاجز المراقبة، تم حجز 2400 كبسولة من الدواء المذكور، كانت مخبأة بإحكام في الباب، حسبما أظهرته صور أمن الولاية، إضافة إلى ضبط مبلغ مالي يقدر بـ 61000 دج وتوقيف سائق المركبة، الذي تم اقتياده إلى مقر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية سيدي مبروك، لاستكمال إجراءات التحقيق.
و أفضت التحريات المفتوحة إلى تحديد هوية شريك للمشتبه فيه، ليتم توقيفه هو الآخر و تحويله الى مقر الفرقة، ليقدما أمام النيابة المحلية عن قضية عدم احترام الأحكام المتعلقة بتوزيع المواد الصيدلانية المستعملة في الطب الشرعي.                   
ق.م

الرجوع إلى الأعلى