الجيش يشارك في عمليات البحث عن المصور الصحفي كريم بوهران
ما زالت عمليات البحث متواصلة على المصور الصحفي "بن حليمة عبد الكريم"، الذي فقد في عرض السواحل الغربية للوطن، بعد أن جرفته الأمواج العاتية مساء الأحد المنصرم عندما كان يمارس هوايته المفضلة و هي الصيد في منطقة لسان الصخرة العجوز.
و حسب شهود عيان، فإن الأمواج العاتية الناجمة عن الاضطرابات الجوية، جرفت كريم و لازال في عداد المفقودين، وسط تسخير إمكانيات كبيرة من بينها غواصات الجيش و الحماية المدنية و غيرها من الهيئات تحت إشراف والي وهران.
و تعود حيثيات الحادثة، إلى مساء أول أمس الأحد في حدود السادسة مساء، حين كان عبد الكريم البالغ من العمر 38 سنة متزوج و أب لطفل، رفقة صديقيه يهمون بالصعود من صخور منطقة الصخرة العجوز قرب سواحل مرسى الكبير، بعد نزهة صيد ، حيث كانت أمواج البحر عاتية، فجرفت المفقودين إلى الأعماق و رغم تمكنهم من السباحة و العودة للتشبث بالصخور، إلا أن الأمواج عادت لتغرقهم مرة أخرى وفق ما أدلى به شهود عيان.
و تم الاستنجاد بالحماية المدنية و قوات خفر السواحل التي باشرت عمليات البحث التي وقف عليها والي وهران مولود شريفي عند منتصف ليلة الأحد إلى الاثنين، و تم التنسيق مع قيادة الناحية العسكرية الثانية لتسخير كل الإمكانيات لمواصلة عمليات البحث عن المفقودين التي امتدت إلى غاية الولايات الساحلية المجاورة التي سخرت كذلك إمكانياتها للمشاركة الواسعة في عمليات البحث و الإنقاذ التي ثمنها والد الصحفي المصور كريم.  و قد أشاد الجميع بخصال كريم الطيبة، خاصة الأسرة الإعلامية التي عرفته منذ 2006 حين التحق بجريدة “لوكوتيديان دوران” مصورا صحفيا . و قد توافد عشرات المواطنين على مكان الحادثة.
بن ودان خيرة

الرجوع إلى الأعلى