حبس خبير عقاري بتهمة الرشوة
 أمرت نيابة محكمة فرجيوة بولاية ميلة، عشية أول أمس الاثنين، بإيداع الخبير العقاري و المهندس المعماري (أ. م ) الحبس، بعد تقديمه من قبل عناصر الفرقة المتنقلة لمكافحة الرشوة و الفساد، عن جرم طلب مزية غير مستحقة.
المعني باغته رجال الشرطة بمكتبه الكائن بمدينة تاجنانت و بحوزته مبلغ 20 مليونا، تلقاها كرشوة من مواطن يقطن ببلدية بوحاتم، مقابل تعطيل تنفيذ إجراءات قرار هدم بناية، غير أن المواطن الضحية و بعد أن تمكن من تخفيض المبلغ الذي طلبه الخبير بالتفاوض مع هذا الأخير و إنزاله من 25 إلى 20 مليونا، قام بإبلاغ الجهات القضائية و الأمنية المختصة، ليشرع بعدها رجال الشرطة في تنفيذ الخطة التي تم وضعها بالتنسيق مع النيابة للإيقاع بالخبير ، في سرية كاملة و بالتنسيق التام بين مختلف الأطراف المختصة و تعاون الضحية، و هذا بعد تصوير أوراق المبلغ المدفوع و تحديد و ضبط أرقامه، و بعد ذلك تحديد مكان و زمان عملية التسليم بين الضحية و الخبير،  و هي الخطة التي سارت وفق الترتيبات المسطرة لها، تحت رقابة رجال الشرطة و متابعتهم.
 حيث ضبط الخبير متلبسا و تم اقتياده لمقر محافظة الشرطة بفرجيوة، لإتمام الإجراءات اللازمة قبل تقديمه في وقت متأخر للقضاء الذي وضعه رهن الحبس.         إبراهيم شليغم

الرجوع إلى الأعلى