ناقلون يعتدون على ركاب 3 حافلات بالشريعة
قامت مساء أمس مجموعة من أصحاب الحافلات التي تربط بين مدينتي الشريعة و تبسة بمهاجمة حافلتين بالهراوات والحجارة، أثناء وصول المركبتين إلى مدينة الشريعة وعلى متنهما ركاب من مدينة الشريعة تم نقلهم  برخصة من والي تبسة، وذلك بسبب إضراب أصحاب الحافلات الذي دخل الأسبوع الثالث.
و أدى الاعتداء بأصحاب الحافلتين إلى الهروب و العودة أدراجهم  خوفا على حياة الركاب، ولم تتوقف الملاحقة التي تعرضوا لها  إلا عند وصول الحافلتين فج القعقاع، حسب مصادر من أوساط الناقلين، ذكرت أن أفراد المجموعة واصلوا تتبع وتهديد سائقي الحافلتين إلى غاية بئر مقدم.
و قد انتظر الركاب الذين كان من بينهم طالبات تملكهن الذعر والفزع وصول عناصر الدرك الوطني لتأمين الحماية للحافلتين إلى غاية وصولهم مجددا إلى مدينة الشريعة في حالة نفسية يرثى لها.
كما ذكر لنا مصدر من عين المكان أن حافلة تربط بين الجزائر العاصمة و تبسة، تعرضت هي الأخرى إلى اعتداء من قبل سائقي الحافلات على خط الشريعة – تبسة، وقد فتحت مصالح الدرك الوطني تحقيقا حول الحادثة التي تركت استياء وتذمرا في أوساط المواطنين.
و قد جاءت هذه الاعتداءات بعد دخول الناقلين الخواص على الخط المذكور في إضراب مفتوح احتجاجا على ما وصفوه بفوضى النقل في الولاية بعد فتح المحطات الجديدة.
ن.ع

الرجوع إلى الأعلى