تفكيك شبكة تروج  أوراقا نقدية مزورة  بفرجيوة في ميلة
 تمكنت عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بفرجيوة، من تفكيك شبكة إجرامية تتكون من 4 أشخاص مختصة في طرح العملة المزورة للتداول، تتراوح أعمار أفرادها ما بين 23 و 49 سنة، و تم خلال هذه العملية حجز 369 ألف دج من العملة الوطنية المزورة.
تفاصيل القضية تعود حسب بيان مصالح أمن ولاية ميلة، إلى نهاية الأسبوع الفارط، أين تلقى عناصر الفرقة المتنقلة للشرطة القضائية بفرجيوة معلومات حول تحركات مشبوهة لأشخاص بذات المدينة، و على إثر ذلك تم نشر عناصر الفرقة بكافة أحياء المدينة باستعمال إمكانيات الترصد و التحري الخاصة.
العملية النوعية مكنت من استرجاع 36 مليون و900 ألف سنتيم من العملة الوطنية المزورة من فئة 1000 دينار، و 3 ملايين و 720 ألف سنتيم من العملة الوطنية الصحيحة من مختلف الفئات من عائدات التداول.
و بالتنسيق الدائم مع النيابة، تم استرجاع معدات التخزين (خزانة ذات أقفال الكترونية)، و وسائل التنقل المتمثلة في مركبتين، إضافة إلى أسلحة بيضاء، مع توقيف 4 أشخاص مشتبه فيهم تتراوح أعمارهم بين 23 و 49 سنة ينحدرون من ولاية مجاورة، قدموا أمام النيابة المختصة بفرجيوة يوم، أمس، 19 نوفمبر 2017.
و ورد في ذات البيان، دعوة من مصالح أمن ولاية ميلة إلى المواطنين و التجار للتحري من صحة الأوراق النقدية المتداولة، و تبليغ المصالح الأمنية في حال تلقي أوراق نقدية يشتبه في كونها مزورة مع عدم تداولها.
 ابن الشيخ الحسين.م

الرجوع إلى الأعلى