إصـابة جـامعية  بعد رشـق قطـار  بالحجــارة
تعرض القطار العامل عبر خط وسط مدينة عنابة سيدي عمار، زوال أول أمس، و المخصص لنقل الطلبة  من وإلى معاهد الجامعة المركزية، للرشق العنيف بالحجارة، من قبل  مجهولين  بحي بوخضرة ببلدية البوني، ما تسبب في إصابة جامعية بجروح بليغة على مستوى الرأس و العين.
و استنادا لمصادر محلية، فقد اخترقت بعض الحجارة التي قُذفت من الخارج فتحات التهوية، ما أسفر عن إصابة طالبة جامعية بجروح بليغة على مستوى العين و الرأس، سقطت مغميا عليها وسط نزيف حاد للدم، استدعى تدخل الركاب و أعوان الأمن لإسعاف الضحية بعين المكان، قبل وصول القطار إلى المحطة   الرئيسية بوسط المدينة، أين نقلت على جناح السرعة لمصلحة الاستعجالات المختصة بطب العيون بحي « الشوند مارس»، لتقديم الإسعافات الطبية اللازمة لها.
و تسجل المديرية الجهوية للنقل عبر السكك الحديدية بعنابة، اعتداءات متكررة على ركاب القطار العامل عبر خط سيدي عمار، خاصة في الفترة المسائية عند عودة الطلبة من معاهد الكلية  ، ما يتسبب في تحطيم الزجاج، و إصابة الهيكل الخارجي، و بعض الأحيان تخترق الحجارة النوافذ لتصيب الركاب، كما حدث أول أمس، و تقدم ذات المصالح شكاوى ضد مجهول للمصالح الأمنية، غير أن عملية التوقيف تكون صعبة للتمركز في مواقع غير مرئية، حيث يفرون مباشرة بعد الاعتداء على القطار، و أغلب العمليات ترتكب من طرف منحرفين و أطفال غير واعين بما يفعلون.
تجدر الإشارة إلى أن نفس القطار تعرض العام الماضي لعملية تخريبية تمثلت في حرق 3 عربات سفر، و ذلك عقب أعمال شغب احتجاجا على دهس القطار لشخص حاول تجاوز السكة الحديدية من فتحة بالجدار الإسمنتي،   و تكبدت   الشركة  آنذاك خسائر بنحو 14 مليار سنتيم. كما  توقف القطار لثلاثة أسابيع،  ما  تسبب  في أزمة نقل للطلبة.                    
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى