انهيـار سقف بنـاية بحي الأقـواس  يحدث هلعـا
انهار، أمس، جزء من سقف بناية هشة مهددة بالانهيار، بحي ديدوش مراد (الأقواس ) بمدينة سكيكدة، مخلفا حالة من الفزع، و الذعر لدى سكان البناية، و الذين خرج بعضهم للشارع للمطالبة بالترحيل إلى سكنات جديدة.
و ذكر أفراد العائلة المتضررة، بأنهم تفاجأوا صباح اليوم بسقوط سقف غرفة، و لحسن الحظ، فإن توقيت الحادث تزامن، و تواجد أفراد العائلة برواق المنزل، و إلا لكانت الكارثة.
و قد ترك الحادث هلعا، و فزعا وسط سكان البناية، حيث وجدناهم في حالة نفسية سيئة من شدة الصدمة، و أكد البعض في تصريحاتهم للنصر، على أن وضع البناية أصبح خطيرا للغاية، و قد سبق و أن كانت محل مراقبة من الحماية المدنية، و مصالح المراقبة التقنية للبناء، و الذين نصحوا السكان بإخلاء البناية لتفادي انهيارها.
و أشار المعنيون إلى أن السلطات المحلية عليها بالتحرك لإنقاذهم في أسرع وقت قبل وقوع الكارثة، منتقدين في السياق ذاته عملية الترميم التي تخضع لها هذه البناية، بينما أبدت بعض العائلات تمكسها بالبقاء في هذه السكنات، بعد الترميم، و ذلك نظرا لتاريخ، و رمزية المكان، و موقعه بوسط المدينة.
تجدر الإشارة إلى أن بنايات الأقواس بوسط مدينة سكيكدة، تخضع إلى عمليات ترميم، و إعادة التأهيل، فيما سطرت السلطات الولائية برنامجا لترحيل العائلات إلى سكنات جديدة مؤقتا، للسماح للمقاولة بإتمام عملية الترميم، على أن تتم إعادتهم إلى سكناتهم فور الانتهاء من العملية.                   كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى