استجابت نجمات جزائريات و عربيات لتحدي «دون مكياج» من خلال نشر صورهن دون استعمال مستحضرات تجميل عبر صفحاتهن الرسمية على مواقع التواصل، من بينهن الفنانة أمل بوشوشة و نسرين طافش، بعد أن خاضت هذا التحدي نجمات غربيات شهيرات تتقدمهن جنيفير لوبيز، شاكيرا ، ريهانا و أديل.
تحدي دون ماكياج ، بدأ بدعوة أطلقتها صفحات تهتم بالحفاظ على البشرة والاعتماد على المظهر الطبيعي بشكل أكبر، فاستجابت له في البداية نجمات عالميات كجينيفر لوبيز و شاكيرا،
و هو ما حفز فنانات عربيات على خوض التحدي بإطلاق هاشتاغ نجمات دون ماكياج ، و في مقدمتهن الفنانة المصرية رانيا يوسف التي نشرت صورة لها عبر صفحتها الشخصية بموقع «تويتر»، و هي ترتدي بملابس رياضية، و دون مكياج، ونالت الصورة إعجاب الجمهور.
تأثرت الكثير من الممثلات و الفنانات بهذا التحدي الذي يعتبر جريئا بالنسبة إليهن ، لكونهن تعودن على الظهور أمام الجمهور في أبهى حلة، تحت ضغط ماركات مستحضرات التجميل تدفعهن للظهور دائما بماكياج كامل، مما يؤثر على نضارة وحيوية بشرتهن ويجعلهن يبدين أكبر سنا، لكنهن تحدين أنفسهن و نشرن صورهن على صفحاتهن الرسمية.
و ركبت الموجة الفنانة الجزائرية أمل بوشوشة و نشرت صورة لها على إحدى صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل، بملامح طبيعية دون أثر للماكياج، فبدت مختلفة تماما عما ألفه عنها جمهورها، فأعرب البعض عن إعجابهم بجمالها الطبيعي، فيما اندهش آخرون من صورتها دون مساحيق و قالوا بأن ملامحها شاحبة.
  كما شاركت الفنانة نسرين طافش ذات الأصول الجزائرية في التحدي، فانتقدها العديد من متابعيها الذين ادعوا أنها تضع ماكياجا و تدعي أنها دونه ، لترد على الانتقادات بتسجيل فيديو أبرز نوع بشرتها و ملامحها الحقيقية.  
نجمات مصريات أيضا شاركن في التحدي من بينهن مي كساب، التي نشرت عبر صفحتها الرسمية بموقع انستغرام، مجموعة صور جديدة لها، ظهرت فيها دون ماكياج، وعلقت «ده أحلى تحدي بحبه»، وحازت صورها على إعجاب الجمهور.
كما شاركت الفنانة بشرى متابعيها أحدث صورة لها دون ماكياج، فبدت بشكل مختلف تماما عما ألفه عنها جمهورها، فأعرب الكثير من متابعيها عن دهشتهم، كما جاء في تعليقاتهم، خاصة و أن الصورة أبرزت النمش و هو يغطي ملامحها بالكامل .
كما شاركت في التحدي المصريتين مي فاروق و رنا سماحة، إلى جانب ممثلات مغربيات بينهن الممثلة فاطمة الزهراء لحرش، و الكوميدية لبنى الجوهري  ، و اللافت أن النجمات اللائي لم يشاركن بعد بالتحدي، تداول جمهورهن صورا سابقة لهن دون ماكياج، تم التقاطها في وقت سابق مثل هيفاء وهبي و نيللي كريم.  
 أ / ب

الرجوع إلى الأعلى