تحتضن ولاية تلمسان هذه الأيام الصالون الدولي الافتراضي للصورة الفوتوغرافية الذي اختار منظموه لطبعته الأولى محور “التراث الثقافي العالمي”، بمشاركة محلية و دولية  قوية.
و كشف المشرف العام للصالون الإعلامي و المصور الفوتوغرافي، عبد القادر شقرون، عبر حسابه الخاص على موقع فايسبوك، أن التظاهرة التي تحمل شعار “كوكب الفن” ، انطلقت في 02 أوت الجاري و تتواصل إلى غاية 21 من نفس الشهر، برعاية وزارة الثقافة و يشرف على تنظيمها كل من مكتب تلمسان للشبكة الجزائرية للإعلام الثقافي، بالتعاون مع المكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية محمد ديب.
و تحظى التظاهرة بمشاركة كبيرة منذ انطلاقها ، حيث تم إحصاء ما يفوق 100 مشاركة، من 30 ولاية، إضافة إلى مشاركات من 10 دول عربية، على غرار مصر و فلسطين.
و يهدف الصالون إلى ربط أواصر المحبة و التواصل الفني و الثقافي بين المبدعين من هواة و محترفين، سواء كانوا أفراد، أو في إطار جمعيات، و يتناول محور التراث المادي و اللامادي من معالم تاريخية و أثرية، اللباس التقليدي، العادات و التقاليد، الفولكلور، الحرف التقليدية، تصوير المخطوطات، المنحوتات و الرسوم القديمة.
و يذكر أن التظاهرة تأتي في إطار البرامج الثقافية، في ظل انتشار جائحة كورونا، علما أن عديد التظاهرات في مجال التصوير احتضنتها الجزائر كمسابقة التصوير الفوتوغرافي التي نظمتها المؤسسة الوطنية للتلفزيون العمومي، بمناسبة عيدي الشباب و الاستقلال في 5 جويلية الماضي.
إ.زياري

الرجوع إلى الأعلى