حطّت أول أمس الخميس بابتدائية ابن باديس، ببلدية عين الزرقاء ولاية تبسة، قافلة “ جيناكم زوّار” التابعة لجمعية بني عامر، ذات الطابع الثقافي، الرياضي و البيئي، قادمة من ولاية سيدي بلعباس.

القافلة التي تجوب منطقة الأوراس، ابتداء من 11 إلى غاية 16 ماي الجاري، مرفقة ببرنامج مليء بالنشاطات الثقافية من ورشات للرسم، والأشغال اليدوية، و الحكواتي، و كذلك أنشطة رياضية تمثلت في منافسة بين التلاميذ في كرة القدم و  سباقات للفئة الصغرى،  كما سيشارك التلاميذ العشر الأوائل المتنافسين في مسابقة الرسم، في المسابقة الوطنية التي ستنظم بدار الثقافة كاتب ياسين بسيدي بلعباس، يومي 1 و2   جوان القادم.                                                                                              
قافلة «جيناكم زوّار»، حسب مديرية التربية لولاية تبسة، تهدف إلى تقديم نشاطات من شأنها تحفيز الأطفال وتشجيعهم على الإبداع و تعزيز اكتسابهم لاستقلاليتهم و تنشئتهم الاجتماعية السليمة، كما تهتم بالأطفال الذين يواجهون صعوبات ودعمهم نفسيا و زرع البسمة والفرحة في قلوبهم، و نشر الموروث الثقافي من خلال تبادل الخبرات بين شباب الولايتين.
كما عرض تلاميذ المؤسسة التربوية ابن باديس ، مسرحيات و نشاطات مختلفة، و نظم بالمناسبة معرض للكتاب ومعرض للمأكولات التقليدية الخاصة بولاية تبسة، و كان ضيف شرف التظاهرة الفنان التبسي كلاع قدور، الذي عرّف الضيوف بالفن التبسي الأصيل، و تم بالمناسبة غرس أشجار و التعرف على النادي البيئي للمؤسسة .
رئيس قافلة «جيناكم زوّار»، أبدى فرحته بالتنظيم والعروض المقدمة من طرف المؤسسة، مؤكدا أن المؤسسة احتلت الصدارة بكل ما تم عرضه و تقديمه، وكذا حفاوة الاستقبال التي حظوا بها،  من بين الكثير من المؤسسات التي زارتها القافلة، شاكرا طاقم المؤسسة الذي عمل كفريق واحد لإنتاج العروض.
واختتمت هذه التظاهرة الثقافية بتقديم شهادات شكر وعرفان وهدايا رمزية متبادلة من قبل ابتدائية ابن باديس و قافلة «جيناكم زوّار «.
 ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى