خديجة بن قنة تلبس تاج أشهر الإعلاميات العربيات
فازت أمس الإعلامية الجزائرية خديجة بن قنة  ب»تاج الإعلامية العربية الملهمة للجمهور»، متخطية بذلك أشهر الإعلاميات العربيات على غرار الإعلامية المصرية منى الشاذلي التي حلت في المرتبة الثانية، وذلك ضمن استفتاء قامت به شبكة «سي أن أن»  الإخبارية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.
وقد احتدم التنافس بين الإعلامية الجزائرية خديجة بن قنة والمصرية منى الشاذلي ،حيث نمت نسبة التصويت كثيرا بعد اقبال جماهير الإعلاميات عليه، لكن المنافسة لم تبق نزيهة، خاصة بعدما قام قراصنة بإيجاد ثغرة في الموقع، و زادوا من نسبة الأصوات المصوتة للإعلامية المصرية منى الشاذلي، لكن إدارة الموقع توقفت عن نتائج التصويت الذي كان قبل عملية القرصنة والذي كان نتائجه 75 بالمئة لخديجة بن قنة و10 بالمئة لمنى الشاذلي ونالت كل من الإعلامية السعودية بدرية البشر واللبنانية راغدة درغام النسب الباقية.
ويعد التاج الإعلامي الذي فازت به الإعلامية الجزائرية  المتحجبة خديجة بن قنة، آخر الألقاب العربية والدولية التي نالتها، حيث صنفت مؤخرا ضمن قائمة مئة شخصية مؤثرة في العالم، ونالت لقب المرأة الملهمة عربيا، وغيرها من الألقاب.
وكانت فكرة الاستبيان حسبما أعلن عنه الموقع الإخباري الأمريكي «سي أن أن» بأنه جاء على اثر سطوع نجم الكثير من الإعلاميات في العالم العربي. كما أضاف نفس المصدر بأنه تحظى كل إعلامية بمكانة مميزة وتقدير ومحبة من جمهورها، وتمحورت الفكرة بالتالي عن رغبة في معرفة الإعلامية العربية الأكثر إلهاما للجمهور والتي تركــت بصمة مميزة في حياتهم في أيامنا الحالية.
حمزة.د

الرجوع إلى الأعلى