أطفال المهرجان في ضيافة الدرك الوطني
استقبلت مجموعة الدرك الوطني بالمسيلة مساء أمس الأول ،عددا من الأطفال من جمعية هديل لرعاية وترقية الطفولة لبلدية الشلال، في إطار برنامج الطبعة الخامسة من مهرجان القراءة في احتفال التي تميزت هذه المرة بتنويع الزيارات إلى مختلف المؤسسات الاستشفائية والأمنية والمواقع الأثرية والتاريخية بالولاية.
وتضمن برنامج زيارة أطفال المهرجان إلى مقر مجموعة الدرك الوطني التعرف على مختلف مصالح الدرك مع إقامة ورشة للرسم وتقديم جوائز للفائزين في مسابقة أحسن رسم كما بادرت قيادة المجموعة إلى تقديم إكراميات لهؤلاء الأطفال وهدايا رمزية أدخلت الفرحة إلى قلبوهم في حضور ثنائي البهلوان فرفور وشرشور الذي أضفى نكهة خاصة من المرح واللهو وسط الأطفال .
هذه المبادرة  يقول محافظ المهرجان الثقافي بن عبد الرحمان إبراهيم ستعقبها اليوم السبت زيارة مماثلة إلى سرية أمن الطرقات بالمطارفة أين سيشارك الأطفال في عملية التحسيس حول أخطار حوادث المرور على مستوى الطريق الوطني 40 الرابط بين عاصمة الولاية وأولاد دراج وبلديات الجهة الشرقية والتي تشهد حركة كثيفة للمركبات هذا بالإضافة إلى إقامة ورشة للرسم وتوزيع جوائز تتمثل في مجموعة من الكتب على الفائزين.
ومن جهة أخرى وبمناسبة إحياء ذكرى استشهاد العقيدين سي الحواس وعميروش بمنطقة جبل ثامر ببلدية سيدي أمحمد المصادف ليوم 28 مارس يقوم وفد من الأطفال بزيارة إلى الموقع التاريخي لمعركة جبل ثامر تحت إشراف المجاهد ملكي البشير وهذا بالتنسيق مع مديرية المجاهدين والمنظمة الولائية للمجاهدين.   
وسيكون أطفال المهرجان على موعد غدا الأحد بالحظيرة المرورية لأمن ولاية المسيلة مع الاستفادة من حصص لتعلم السياقة وإقامة ورشة للرسم والخط العربي في الهواء الطلق.  
 فارس قريشي 

الرجوع إلى الأعلى