فوز الفلسطيني يعقوب شاهين بلقب «آراب أيدول» يحدث مفاجأة
توج الفلسطيني يعقوب شاهين بلقب «محبوب العرب» للموسم الرابع من برنامج «آراب أيدل» ، ليكون ثاني فلسطيني يتم تتويجه باللقب بعد محمد عساف، و ذلك بعد أن نال أكبر نسبة تصويت، متقدما على مواطنه أمير دندن و اليمني عمار محمد، و ذلك في سهرة طبعتها دموع ممزوجة بآلام الحروب.
ضيفة البرنامج الذي بثته قناة «أم بي سي 1» المطربة شيرين عبد الوهاب، أضفت جوا مميزا على سهرة الختام إذ أشعلت المسرح بأغنية «أنا مش بتاع الكلام ده» ، فتفاعل معها الجمهور و كذا لجنة التحكيم،  كما أدت «أنا كثير»، و بكت و هي تغني «كده»، فأبكت كل من نانسي عجرم و أحلام و أحمد فهمي الذي شاركها الأغنية عازفا على آلة الكمنجة بطلب منها ، كما تأثر بأدائها وائل كفوري و حسن الشافعي.
و قد أثنت اللجنة على حضور شيرين، الذي وصفوه بالرائع و المميز، و شكرتها نانسي عجرم على «تراجعها عن قرار الاعتزال»، لأنها لم تكن لتتخيل الوسط الفني دون إحساسها وحضورها.
و اعتذر مقدم البرنامج أحمد فهمي لعدم التمكن من البث المباشر من اليمن لفقرة المشترك اليمني عمار محمد، نظرا للظروف التي يشهدها هذا البلد، فتم بثها من جدة بالسعودية، حيث أطل المشترك بالزي التقليدي اليمني و لم يتمالك نفسه من شدة التأثر بالأوضاع غير المستقرة التي تعيشها بلاده، فغنى و هو يبكي، و لدى انتهائه من الغناء وجه رسالة سلام إلى العالم قائلا «تعبنا من الحروب» .
و تميزت السهرة بأداء المشتركين الفلسطينيين أمير دندن و يعقوب شاهين لأغان الفلسطينية بشكل رائع، و شاركهما الغناء في الختام الفنان محمد عساف، الفائز بلقب آراب أيدل في موسم سابق ، و بعد إعلان النتائج، وجه الفائز باللقب يعقوب شاهين رسالة شكر إلى جمهوره الذي دعمه  و أحبه و وثق به .
وكتب شاهين، عبر صفحته على موقع التوصل الاجتماعي فايسبوك «أحبائى، مبروك لقب محبوب العرب 2017 عليكم بكل لحظة كنت بها فى البرنامج وبكل أسبوع تأهلت فيه للاستمرار، كنت على ثقة أنكم سندي، وكنت أزداد ثقة أن جمهورى لن يتخلى عني إلا وهو حامل للقب....بهذه اللحظة، التي وصلتها بدعمكم ومحبتكم، الحلم أصبح حقيقة، اسمحولى أن أقدم هذا اللقب لكم، لأنكم من تستحقونه، شكراً من كل قلبي على ثقتكم، و وعد مني أن أكون على قدر الثقة والمسؤولية ..مبروك فلسطين، مبروك لبيت لحم عاصمة الثقافة العربية لعام 2020».
كما غرد شاهين، عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر « أنا ابن هذه الأرض ورائحة ترابها الندي، أنا ابن الحلم وصوتكم الذي لا ينتهي، شكرا لقلوبكم ومن هنا نبدأ».                           
أسماء. ب

الرجوع إلى الأعلى