أمر أمس، قاضي التحقيق بمحكمة الحروش بولاية سكيكدة، بإيداع سبعة أشخاص الحبس المؤقت بجنحة سرقة المواشي باستحضار مركبة من بينهم موال يقيم بولاية جيجل.
حيثيات القضية تعود إلى الأسبوع الفارط عندما قام أفراد العصابة باقتحام اسطبل للمواشي بمحاذاة الطريق المؤدي إلى المنطقة الفلاحية بوقرينة أين قاموا بالاستيلاء على 22 رأسا من الغنم ثم قاموا بتحويلها على متن شاحنة من الحجم الصغير باتجاه منطقة القنار بولاية جيجل أين قاموا ببيع 19 رأسا من الغنم لأحد الموالين وتركهم لثلاثة رؤوس مقيدة بجانب مقبرة الشهداء بالحروش عثـر عليها صاحبها في اليوم الموالي لعملية السرقة.
صاحب الأغنام فور اكتشافه لعملية السرقة، قام بتقديم بلاغ إلى مصالح الأمن، التي تمكنت بالصدفة من الوصول إلى الفاعلين أثناء عملية التحقيق في قضية سرقة أخرى تتعلق بالأقمشة، حيث اعترف أحد المتهمين في القضية الثانية بأنه تكفل بنقل الأغنام وأفراد العصابة إلى جيجل على متن شاحنته ولم يشارك في عملية سرقة الأغنام. وبمواصلة التحقيق، تم تحديد هوية المشتبه فيهم بما فيها الموال المقيم بمدينة القنار بجيجل، حيث بلغ عدد الموقوفين المشتبه بهم   في عملية السرقة إلى سبعة أشخاص ينحدرون من مدينة الحروش تتراوح أعمارهم بين 21 و33 سنة، وقد تمكنت مصالح الأمن من استرجاع رؤوس الأغنام من جيجل وتسليمها لصاحبها، في انتظار محاكمة أفراد العصابة.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى