قضت محكمة الجنايات الاستئنافية بمجلس قضاء سكيكدة، أمس، بإدانة المسمى (ع.ل)، بـ 4 سنوات سجنا نافذا، على خلفية متابعته بجناية محاولة القتل العمدي مع سبق الإصرار، طالت صديقه المسمى (م.ق)، فيما التمس النائب العام معاقبته بالمؤبد، مؤكدا في مرافعته، على أن التهمة ثابتة في حق المتهم.
حيثيات القضية تعود إلى 28 أوت 2017، عندما عثر على الضحية ملقى على الأرض بالقرب من ثانوية سنيقر بمدينة تمالوس و هو في حالة يرثى لها، مما استدعى نقله إلى المستشفى و منها إلى مستشفى عبد الرزاق بوحارة في سكيكدة، بسبب حالته الخطيرة، أين قرر الأطباء إجراء عملية جراحية مستعجلة لاستئصال الزائدة الدودية.
و أثناء جلسة المحاكمة، أنكر المتهم الجرم المنسوب إليه، مصرحا بأنه لم يلتق بالضحية، لأنه و بتاريخ الوقائع، كان عائدا من سوق الحروش على متن شاحنته، ثم توجه لحضور حفل زواج صديق له، نافيا وجود أي خلافات مع الضحية.
أما الضحية، فقد أكد على واقعة الاعتداء، بعد أن وجه له المتهم 12 طعنة بواسطة خنجر، مسببا له نزيفا دمويا خضع على إثرها إلى عملية جراحية على الزائدة الدودية و تحصل على عجز عن العمل لمدة 45 يوما، مرجعا السبب إلى خلافات سابقة بينهما، تتعلق بجلوسه على كرسي بالمقهى و رفضه إعادته إلى مكانه.                         كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى