أوقفت مصالح الأمن لولاية باتنة، نهاية الأسبوع المنقضي، في مداهمات متفرقة، أربعة مسبوقين قضائيا، ثلاثة منهم ببريكة اختصوا في الاعتداء على الغرباء عن المدينة و سلبهم أموالهم و الثالث يروج المهلوسات و بحوزته سلاح ناري و تم توقيف مسبوق قضائي بباتنة، كان وراء عملية اقتحام مسكن و سرقة مجوهرات و مبلغ مالي قدر بـ 458 مليون سنتيم.
و كانت عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن دائرة بريكة، حسب بيان لمديرية الأمن الولائي بباتنة، قد تمكنت من توقيف شخصين يبلغان من العمر 30 و 38 سنة، مسبوقين قضائيا، بحيث أن المشتبه به الأول محل بحث و 6 أوامر بالقبض و المشتبه به الثاني محل بحث و 5 أوامر بالقبض في عدة قضايا مختلفة. و كان الموقوفان يقومان باستدراج ضحاياهما و بالأخص منهم الغرباء عن مدينة بريكة، إلى الشوراع و الأزقة الضيقة، أين يتم الاعتداء عليهم بواسطة الأسلحة البيضاء ( خناجر و بخاخات مسيلة للدموع)، من أجل سرقة هواتفهم و أموالهم.
و في عملية أخرى لعناصر أمن دائرة بريكة، تم على إثر معلومات بحيازة شخص لسلاح ناري و مؤثرات عقلية بحي 20 أوت، تم توقيف المشتبه به البالغ من العمر 23 سنة و بعد تفتيش مسكنه، تم العثور على سلاح ناري تمثل في مسدس «بيريطا» دون ذخيرة، 4 بخاخات مسيلة للدموع، بالإضافة إلى 53 قرصا مهلوسا من نوع بريغابالين 300 ملغ و مبلغ مالي يقدر بـ 18 ألف دج.
و حسب بيان مصالح الأمن، فإن الفرقة الجنائية تمكنت من جهتها من توقيف شخص يبلغ من العمر 25 سنة، مسبوق قضائيا، قام بفعل السرقة تحت طائلة التهديد بسلاح أبيض، في حق ضحية داخل مسكنها بطريق حملة بباتنة، أين قام بسرقة مبلغ مالي يقدر بـ 485 مليون سنتيم و كمية من المصوغات، تم استرجاع جزء منها.
ياسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى