إجراء القرعة لفائدة 400 طالب ســـــكن في بونـــــــوارة
احتضنت، صباح أمس، المكتبة البلدية لأولاد رحمون بولاية قسنطينة، عملية القرعة لصالح أكثر من 400 طلب إعانة لبناء سكنات ريفية، خاصة بمنطقة بونوارة.
العملية جرت في ظروف عادية، وسط حضور محدود أرجعه البعض إلى تعليق إعلان القرعة في توقيت متأخر، عصر أول أمس، مما جعل الكثير من المعنيين لا يصلون في الوقت المناسب، لحضور فعاليات تحديد قائمة المستفيدين من 31 إعانة، تمثل حصة بونوارة من ضمن 240 استفادة حازت عليها أولاد رحمون، ونافستهم فيها 20 عائلة، كانت مقررات تمويلها لبناء مساكن ريفية قد ألغيت.
وتفاوتت أجواء القرعة بين فرحة الفائزين وتذمر من خانهم الحظ، والذين يؤكدون أنهم يعانون من أزمة سكن حادة، حيث يرون أن دراسة الملفات هي الطريقة المثلى، لتحديد القائمة النهائية من إعانة الدولة الموجهة للبناء الريفي. والجدير بالذكر أن نفس العملية سوف تجري اليوم الأربعاء، لصالح سكان أولاد رحمون محطة وأخيرا بالقراح غدا الخميس، فيما تم تحديد نفس القائمة لصالح سكان أولاد رحمون مركز قبل أسابيع من اليوم.
و يتواجد أحد مواطني أولاد رحمون أمام مقر البلدية منذ ثلاثة أيام، بعد أن تم طرده من سكنه، حيث كدّس أثاثه أمام المبنى، و طالب السلطات المحلية بمساعدته في الحصول على إعانة في إطار البناء الريفي.     
ص/ رضوان   

الرجوع إلى الأعلى