أوقفت فرقة البحث والتدخل لأمن ولاية قسنطينة، مروِّجين للمخدرات بسوق حي الدقسي عبد السّلام المغطى، وبحوزتهما مخدرات وسكاكين مخبئة في قبو بعين المكان، حيث تبيَّن بأن المتورطين مسجلان لدى الأمن الحضري السابع عشر عن قضيتين أخريين تتعلقان بالاعتداء بالسلاح الأبيض والسرقة.
وبحسب بيان خلية الاتصال والعلاقات العامة للأمن الولائي، فقد وردت معلومات لقوات الشرطة لفرقة البحث والتدخل عن قيام أشخاص بترويج المخدِّرات بكلِّ أنواعها، وهذا بالسوق اليومي المغطى بحي الدقسي عبد السلام بعد نهاية دوام المحلاَّت التجارية. وبعد الأبحاث والتحريات المكثّفة، وُضعت خطّة أثمرت توقيف شخصين اثنين على مستوى ذات السّوق، وبحوزتهما كمية من المخدرات على شكل قطع كبيرة تعرف باسم «مراود» مهيأة للترويج.
كما مكَّن التفتيش الدقيق للمكان، وخاصّة القبو المستغل في عمليات الترويج وإخفاء المخدرات من حجز سكاكين من الحجم الكبير وعصا خشبية وهواتف نقالة، ليتمَّ تحويلهما إلى مقر الفرقة لاستكمال الإجراءات القانونية.
التحقيق المفتوح مع سالفي الذكر، قاد إلى الاشتباه في تورِّط المعنيين في قضيتين مسجلتين على مستوى الأمن الحضري السابع عشر، تتعلقان بتكوين جمعية أشرار بغرض الإعداد لارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص والممتلكات، والاعتداء باستعمال سلاح أبيض متبوع بالسرقة.
المعنيان، قدِّما أمام النيابة عن تهمة تكوين جمعية أشرار، حيازة وتخزين المخدرات بطريقة غير مشروعة، وحيازة أسلحة بيضاء من الصنف السادس لغرض ارتكاب جنايات وجنح ضد الأشخاص والممتلكات.
ف/ خ

الرجوع إلى الأعلى