7 ملايير لتوسعة المندوبية البلدية ومركز البريد بالقماص
استفاد سكان حي القمّاص خلال الفترة الأخيرة من عدة مشاريع تنموية، حيث تم تخصيص مبالغ مالية من صندوق دعم الجماعات المحلية وميزانيتي الولاية والبلدية، لإعادة الاعتبار للعيادة متعددة الخدمات وتوسعة مقرّي المندوبية البلدية ومركز البريد وإنجاز ساحتي لعب.
ومن بين أهم المشاريع التي مست حي القماص، هو إنجاز طريق يربطه بالطريق السريع على مستوى حي «لوناما»، وحسب ما أوضحه رئيس دائرة قسنطينة عز الدين عنتري في لقاء صحفي، فإن هذا المشروع، قد تم انجازه بفضل الغلاف المالي الذي استفادت منه قسنطينة، في إطار صندوق دعم الجماعات المحلية، حيث تم تخصيص مبلغ هام منه، لفكّ الخناق على سكان حي القماص.
وأضاف المسؤول بأنه تم تخصيص 6 ملايير سنتيم من ميزانية البلدية، من أجل ترقية وإعادة الاعتبار للمندوبية البلدية وإنجاز مصلحة بيومترية، تتكفل باستصدار جميع الوثائق البيومترية بعين المكان، تخفيفا على السكان من أعباء التنقل إلى مندوبيات أخرى. وفيما يخص هذا المشروع، فقد تمّ الانتهاء من مرحلة الدراسة، وتم اختيار المقاول، ومن المنتظر أن تنطلق الأشغال بعد استكمال الإجراءات الإدارية خلال شهر نوفمبر.
من جهة أخرى، فقد أشار رئيس الدائرة إلى تخصيص مليار ومائتي مليون سنتيم، من أجل توسعة مقر مركز البريد بذات الحي، والذي كان ضيقا ولا يلبي احتياجات السكان بالقدر الكافي، مضيفا بأنّ عملية إعادة تهيئة العيادة المتعددة الخدمات، التي كان قد قررها الوالي في آخر زيارة له للحي، بعد تفاجئه من تدهور وضعيتها، قد انتهت الأشغال بها، حيث كلفت العملية ملياري سنتيم. كما استفاد سكان حي القماص من إنجاز ساحة لعب، فيما تمّ الشّروع في تهيئة مساحة للاسترخاء، بحسب تأكيد رئيس الدائرة، الذي أوضح بأنه تم اختيار الأرضية، بمرافقة أعضاء جمعيات الحي، وذلك بمحاذاة المدرسة الابتدائية، وانطلقت الأشغال، لكن تم اعتراضها من طرف المواطنين، مضيفا بأن الملف سيوضع على مستوى العدالة من أجل استئناف الأشغال، بعد تسوية الإشكال.
عبد الرزاق.م

الرجوع إلى الأعلى