نشر قائمـــة 1500 سكــــن بـالخــروب
• البطاقية تسقط 200 مرشح منهم من استفادوا في ولايات أخرى
أعلن رئيس دائرة الخروب صادق سبيع، أمس للنصر، عن نشر قوائم السكن الاجتماعي لبلدية الخروب اليوم ( وتطالعونها على صفحات النصر)، موضحا بأن عدد المستفيدين يقدر بـ 1500 شخص، في انتظار الإعلان عن قائمة أخرى قبل نهاية السنة، و قال بأن البطاقية الوطنية للسكن، أسقطت أسماء 200 مرشح، منهم من استفادوا في ولايات أخرى.
مسؤول الدائرة ، طمأن طالبي السكن في ذات السياق، بأن هناك قائمة أخرى تضم عددا معتبرا من المستفيدين، سيتم نشرها قبل نهاية السنة الجارية.
رئيس دائرة الخروب، ذكر في حديثه أن الدراسة شملت كل الملفات المودعة منذ سنة 1997 و إلى غاية سنة 2010، حيث تم إدراج أسماء ضمن قائمة 1500 استفادة ممن أودعوا ملفاتهم خلال هذه الفترة، حسب الأولوية المعمول بها في دراسة الملفات، و هو ما يعني بأن أصحاب الملفات المودعة بعد 2010 غير معنيين بالاستفادة ضمن هذه الحصة.
و أكد ذات المسؤول، على أن البطاقية الوطنية للسكن، أسقطت 200 مرشح من طالبي السكن على مستوى دائرة الخروب، و ذلك بعد ثبوت استفادتهم سابقا ضمن جميع الصيغ، مشيرا إلى أن هناك من المرشحين من ثبت تحصلهم على سكنات و عقارات خارج ولاية قسنطينة، قاموا بإيداع ملفات للحصول على سكن بالخروب، فيما تجدر الإشارة، إلى أن عدد المسقطين شمل 80 اسما قبل أيام قليلة مثلما أشرنا إليه في عدد سابق، ليرتفع بذلك إلى 200 اسم بعد تقدم مصالح الدائرة في وتيرة دراسة الملفات و التحقيقات.
أما بخصوص مواقع إسكان المستفيدين ضمن حصة 1500 وحدة، فقد أكد صادق سبيع على أن المعنيين ستمنح لهم شقق في المدينة الجديدة ماسينيسا بالخروب، موضحا بأن كل مستفيد في القوائم النهائية، سيتحصل على سكنه بعد انتهاء الأشغال الجارية في الورشات، و هو ما يعني بأن المواقع ليست جاهزة مائة بالمائة للإسكان على الأقل خلال الأسابيع المقبلة.
خالد ضرباني

الرجوع إلى الأعلى