سكان الكحالشة دون مياه منذ شهر بعين عبيد
تعاني حوالي أربعة آلاف عائلة تقطن بقرية الكحالشة ببلدية عين عبيد من انقطاع المياه لأكثر من شهر، في وقت لم تعد فيه الصهاريج التي توزعها مؤسسة «سياكو» تلبي طلبهم.
وطالب سكان القرية بعودة برنامج التوزيع العادي للمياه، حيث أوضحوا لنا بأن المياه توقفت منذ أكثر من شهر بعد أن تقرر تنظيف وسائل التجميع والتخزين التي تسربت إليها مياه الأمطار محملة بالأتربة وأثرت على نوعية الماء الذي يُضخّ في الشبكة. وأضاف محدثونا بأن جزءا كبيرا من عملية التنظيف قد تم، على مستوى الخزان الرئيسي، لكن الأمور لم تعد إلى سابق عهدها، حيث ما تزال كميات كبيرة من المياه تتسرب في وقت يعاني فيه سكان القرية شُحّا كبيرا في الماء.
ونبه محدثونا بأن مؤسسة «سياكو» لجأت إلى حل مؤقت من خلال توزيع كميات من المياه في الصهاريج على سكان القرية، لكنهم اعتبروا بأن الكميات الممنوحة لهم «لا تكاد تغطي حاجتهم البسيطة للشرب والطبخ»، حيث دفعت بهم المشكلة إلى شراء المياه من أصحاب الصهاريج المتجولين، رغم أن عددا كبيرا من سكان القرية لا يستطيعون اقتناءها لأن منازلهم لا تتوفر على وسائل كافية لتخزين كميات كبيرة من المياه.
وطالب السكان   الجهات المسؤولة على توزيع المياه بوضع حل لهذه المشكلة في أقرب الآجال، في حين حاولنا الاتصال عدة مرات بمؤسسة «سياكو» لمعرفة رأي المسؤولين عليها حول المشكلة، لكن دون جدوى فخط الهاتف الثابت للمؤسسة ورقم المكلف بالاتصال خارج الخدمة.  ص. رضوان

الرجوع إلى الأعلى