تسرّبات مائية تؤدي إلى تآكل الإسفلت بالمنطقة الصناعية
تعرف المنطقة الصناعية 24 فيفري ببلدية قسنطينة تسربات للمياه بعدة نقاط ما تسبب في تآكل أجزاء من الإسفلت بطريق المركبات، كما سُجل تذبذب في التزويد بالمياه على مستوى المؤسسات.
وانطلق عمال مؤسسة “سياكو” في تصليح هذه التسربات التي ظهرت منذ فترة يوم أمس، بحسب ما أكدوه لنا، كما أوضحوا لنا بأن عملية إصلاحها ستتم في أقرب الآجال، في حين يلاحظ على طريق المركبات بالمنطقة الصناعية المذكورة تشكل برك كبيرة للمياه استمر ظهورها لما يقارب الأسبوعين، ما أدى إلى تلف أجزاء من الإسفلت الذي تم تجديده منذ بضعة أشهر فقط، وكلفت العملية مبالغ مالية كبيرة. وعرقلت برك المياه حركة المركبات بالقرب من المؤسسات الصناعية، في حين سُجّل تذبذب في التزويد بالمياه في العديد من المؤسسات، حيث قال العمال إنهم وجدوا بعض الصعوبات في عملية التصليح، لأن العطب وقع في القناة الرئيسية ما يستدعي تجديدها كليا.
ولاحظنا بأن المياه قد غمرت جزءا كبيرا من الحفرة التي حفرها عمال “سياكو” من أجل إصلاح القناة المذكورة، في حين تسببت المشكلة في عرقلة حركة المرور بشكل جزئي، خصوصا عند مرور شاحنات كبيرة بالقرب من بعض المؤسسات العمومية المتخصصة في مجال الأشغال، كما أعاقت برك المياه حركة المارّة أيضا، خصوصا وأن الكثير من أصحاب السيارات يحتلون الأرصفة ما يدفع بالراجلين إلى المرور على الطريق.
وتجدر الإشارة إلى أن التسربات المائية قد سُجلت عدة مرات من قبل على مستوى المنطقة الصناعية المذكورة، كما أن مشكلة انسداد البالوعات تزيد الوضع سوءا، فضلا عن مياه الأمطار التي تؤدي في كل مرة إلى إغراق المنطقة الصناعية في المياه، وتسببت من قبل في ظهور حفر كبيرة بطريق المركبات.
س.ح

الرجوع إلى الأعلى