نقاش حول الهجرة والتنمية المستدامة في جامعة الإخوة منتوري
تخلل أمس، الندوة التي ألقاها المنسق المقيم لمنظمة الأمم المتحدة بالجزائر في جامعة الإخوة منتوري بقسنطينة، نقاش حول الهجرة والتنمية المستدامة وغيرها من النقاط، مع طلبة وأساتذة.
واحتضن مجمع  500 مقعد بيداغوجي تيجاني هدام المحاضرة التي جرت صباح أمس، حيث ألقى فيها رئيس الجامعة البروفيسور عبد الحميد جكون كلمته الافتتاحية حول الندوة التي يدور موضوعها عن منظمة الأمم المتحدة وأهداف التنمية المستدامة، وفي إطار إحياء اليوم العالمي للأمم المتحدة المصادف لتاريخ الرابع والعشرين من شهر نوفمبر. وقد ألقى المنسق المقيم لمنظمة الأمم المتحدة في الجزائر، إريك أوفرفيست، محاضرته التي أعقبها نقاش حول دور الجامعة في تعزيز وتجسيد أجندة الأمم المتحدة 2030، التي اعتمد قادة العالم أهدافها الإنمائية، من أجل القضاء على الفقر والتصدي لظاهرة تغير المناخ وتحقيق المساواة وغيرها من الأهداف.
وتطرق المتدخلون في النقاش أيضا إلى موضوع التعاون والبحث مع منظمة الأمم المتحدة والتعاون المتعدد بين الدول، وقضية الهجرة، في حين أورد بيان صادر عن الجامعة بأن الندوة تهدف إلى تعزيز معارف الطلبة حول قضية التنمية المستدامة وبرنامج منظمة الأمم المتحدة الخاص بها.      
س.ح

الرجوع إلى الأعلى