الشروع في صيانة أعمدة الإنارة بالوحدة الجوارية 19 بعلي منجلي
ذكر مندوب مندوبية علي منجلي 1 بقسنطينة، أن مؤسسة الإنارة العمومية «أوتراب» قد شرعت نهاية الأسبوع الماضي، في عملية صيانة الأعمدة الكهربائية داخل المجمعات السكنية بالوحدة الجوارية 19، بعد أن تمت إنارة الطريق الرئيسي لذات الحي قبل أيام.
وأضاف نور الدين بسّول، أن مصالحه قامت بعدة خرجات ميدانية ليلا من أجل التأكد من توفر الإنارة على مستوى الطريق الرئيسي بالوحدة المذكورة، قبل أن تبدأ الأشغال على مستوى الأعمدة الكهربائية داخل المجمعات السكنية، التي يشتكي قاطنوها من الظلام الحالك ليلا و ذلك منذ سنوات.
وأوضح بسول أن العملية ذاتها سوف تشمل كل الوحدات الأخرى على غرار 2 و8 و7 و14 و18 وهي الأحياء التي تمت زيارتها مؤخرا من طرف المندوبين، وفق برنامج عمل تم بالمشاركة مع مدير وإطارات المؤسسة البلدية لصيانة الإنارة العمومية «أوتراب»، التي قال إنها تبذل مجهودات من أجل توفير الإنارة وتلبية الطلب في كل مرة يتم فيها الاستنجاد بها.
كما قال المنتخب ببلدية الخروب، إنه يسعى رفقة بقية المندوبين وعمال مؤسسة «أوتراب»، إلى إصلاح كل الأعطاب، فيما يبقى هدفهم في المستقبل القريب هو توفير الإنارة في كل مناطق المدينة الجديدة علي منجلي، داعيا السكان إلى مواجهة عمليات التخريب التي تتعرض لها الأعمدة و الأضواء بالعديد من الوحدات، و ذلك حتى بعد مدة قصيرة من صيانتها، مضيفا أن بعض الشباب المنحرف يتعمدون تكسيرها للبقاء في الظلام الحالك ليلا و القيام بممارستهم المشبوهة بعيدا عن الأعين.
الوحدة الجوارية 16 استفادت هي الأخرى من الإنارة العمومية منذ حوالي 3 أسابيع، فيما اعترف مندوب مندوبية علي منجلي 4 فيصل طرودي، بوجود بعض النقائص التي أكد أنه ستتم معالجتها في قادم الأيام، ليكون الحي المذكور نموذجا لبقية الوحدات من حيث الإنارة سواء على مستوى الطريق الرئيسي أو داخل المجمعات السكنية.
وفي إطار برنامج البلدية ومؤسسة «أوتراب» في توفير الإنارة بكل الأحياء التابعة للقطاع، تم إصلاح العديد من الأعمدة الكهربائية في حي «عدل» الصيني بعد طول انتظار، ليبقى خلل على مستوى أحد الكابلات سيتم تغييره في الأيام القادمة، كما تم التدخل على مستوى حي قطار العيش الذي عاش سكانه في الظلام لعدة سنوات، بحسب تأكيد المندوبين.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى