سـونـلـغـــاز تـــحـصـي ديـونــا بـ117 مليار سنتيم لدى زبائنها
أحصت مديرية توزيع الكهرباء والغاز بقسنطينة، مبلغا معتبرا من الديون لدى زبائنها، حيث فاقت قيمته 117 مليار سنتيم، فيما هددت الشركة بقطع التيار عن المَدينين، و بينهم بلديات و هيئات عمومية، في حالة عدم تجاوبهم مع الاعذارات التي ترسل إليهم.
وأكدت المكلفة بالإعلام على مستوى مديرية قسنطينة، السيدة وهيبة بوحوش، أن عملية تحصيل الديون المترتبة على عاتق الزبائن وصلت إلى 117 مليارا و481 مليون سنتيم لغاية شهر نوفمبر الفارط، مضيفة أن هذه الحصيلة موزعة على الإدارات العمومية التي بلغت قيمت ديونها 55 مليارا و794 مليون سنتيم، أما المستحقات الخاصة بالزبائن العاديين أي المواطنين، فقد قدرت بـ 41 مليارا و136 مليون سنتيم.
و أضافت المتحدثة في اتصال بالنصر يوم أمس، أن المبلغ وصل بالنسبة للبلديات إلى 24 مليارا و342 مليون سنتيم، و أولها بلدية قسنطينة التي بلغت قيمة الديون المترتبة عليها 10 ملايير و625 مليون سنتيم، لتليها بلدية الخروب بـ 6 ملايير و509 مليون سنتيم.
وذكرت السيدة بوحوش أن عملية التحصيل التي انتهجتها المديرية، جاءت قبل إرسال إعذارات للمدينين قصد تسديد ما عليهم من مستحقات مالية، وإلا سيتم، كما أكدت، قطع التيار الكهربائي عن كل من لا يتجاوب مع هذه الإعذارات، فيما لم يتم تحديد ما إذا كانت طريقة تسديد الديون ستكون بالتقسيط أو نقدا وخاصة بالنسبة للبلديات.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى