PUBANNASR PUBANNASR
الإثنين 21 جانفي 2019

أجروا مقابلات عمل مع مجمع خاص


طلبة بجامعة منتوري يستفيــدون من التوظيــف الـمباشــر
أجرى أمس الأربعاء، ما يقارب الألف طالب من جامعة الإخوة منتوري بقسنطينة، مقابلات عمل مع القائمين على أقسام مجمع “عمر بن عمر” لإنتاج العجائن، حيث سيستفيد عدد منهم من التوظيف المباشر.
وتجمع منذ الساعات الأولى للدراسة العشرات من الطلبة من مختلف التخصصات أمام المكتبة المركزية، بالإضافة إلى زملائهم من جامعات أخرى، حيث أفاد محمد رؤوف بوغولة الموظف بالمجمع أن الإعلان عن اليوم المفتوح للتوظيف كان منذ حوالي شهر، و قد سجّل على إثره 500 طالب من أجل إجراء مقابلات لما بين 10 إلى 15 دقيقة مع مسؤولي المؤسسة، في حين ذكر محدثنا أن المنظمين ارتأوا إقامة مربع عرض أمام المكتبة لمنح فرصة التسجيل للذين فوتوا رؤية الإعلان. وأضاف نفس المصدر أن منظمي التظاهرة وجهوا إلى الطلبة المسجلين دعوات، فيما نبّه بأنه يمكن استقبال حتى ألف منهم.
وأوضح محدثنا أن المؤسسة اعتمدت على “اللقاءات السريعة” المعروفة بتسميتها الإنجليزية “سبيد دايت”، حيث يقابل الطلبة بحسب تخصصاتهم رؤساء الأقسام في المجمع، على غرار قسم الجودة والصيانة والموارد البشرية وغيرها، في حين يتم التقييم على قدر استعدادهم لتقديم إضافة في مصالح مختلفة، مؤكدا أنّ المجمع يحرص على انتقاء الأشخاص ذوي القيمة المهنية العالية. وأضاف نفس المصدر أنّ مجمع “عمر بن عمر” يعمل في إطار اتفاقية مع الجامعة، و نظم تظاهرات توظيف مماثلة بجامعات أخرى، فيما يرتقب أن تنظم عملية مماثلة بجامعة سكيكدة في آجال مقبلة.
سامي.ح