تدهور جسر الراجلين قرب محطة المسافرين الشرقية
يشهد جسر الراجلين المنجز منذ سنوات قرب محطة المسافرين الشرقية بمدينة قسنطينة، وضعية متدهورة تؤدي في كل مرة إلى غرقه في مياه الأمطار، ما خلف استياء المواطنين المضطرين لاستعماله، وذلك تجنبا لخطر المركبات المارة على الطريق المزدوج بشارع الصومام.
و بعد التهاطل المستمر للأمطار خلال الأسبوع الماضي، تشكلت برك مائية بالجسر بسبب الحفر الموجودة على مستواه، ما دفع بالمواطنين إلى الاستعانة بمربعات البلاط لاستعمالها من أجل اجتيازه، بعد الانتظار في طوابير أمام السلالم، لأن عدد المربعات كان قليلا، و لا يسمح سوى لشخص واحد بالعبور.
و قد أصبح عبور الجسر أمرا إلزاميا على الراغبين في الذهاب من محطة المسافرين إلى الجهة المقابلة أو العكس، بعد أن تم وضع سياج معدني على مستوى فاصل الطريق، لتجنب القطع العشوائي و تسجيل حوادث مرور، في حين لا يزال العديد من المارة يترددون في استعمال هذه المنشأة، بسبب تواجد المنحرفين في الفترات المسائية و الخوف من التعرض للاعتداءات.
كما تنتشر الروائح الكريهة بالجسر، بسبب الأوساخ المتراكمة على مستواه، ليكون الراغب في بلوغ الضفة الأخرى أمام خيارين أحلاهما مر، فإما المغامرة واجتياز الطريق بالقفز فوق السياج وهو أمر خطير يصعب على الشيوخ والنساء، أو التعرض للمضايقات من طرف المنحرفين والسير وسط البرك المائية.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى