النقابة تتدخل لإنهاء إضراب العمال
تدخلت أمس، الأمانة الولائية للاتحاد العام للعمال الجزائريين بقسنطينة، لإنهاء احتجاج قام به عمال مراكز الدفع بالطريق السيّار، و ذلك من خلال عقد جمعية عامة لانتخاب ممثلين عنهم.
وشرع العمال الجزائريون بالشركة الإيطالية «سي آم سي» المشرفة على إنجاز مراكز الدفع على مستوى الطريق السيار شرق- غرب، انطلاقا من ولاية برج بوعريريح وصولا إلى الطارف و مرورا على قسنطينة، في إضراب عن العمل منذ 17 فيفري الماضي، بعد أن رفضت الإدارة الاعتراف بممثلين عنهم لعدم تأسيس نقابة شرعية، حيث وصفت التحرك بالعشوائي.
وتدخل الأمين الولائي للإتحاد العام للعمال الجزائريين، زهير بن ساحة، رفقة نقابيين، لتسوية الأمر، حيث تواجد بمقر المؤسسة الكائن بحي زاوغي سليمان، أين كانت النصر حاضرة، و ذلك من أجل إيجاد حلول لمطالب العمال الذين يصل عددهم الإجمالي إلى 600، حيث تم جمع ممثليهم من البرج وميلة وشلغوم العيد وتاجنانت وعين سمارة والحروش وعزابة والطارف، إضافة إلى العمال المتواجدين بمقر المؤسسة في قسنطينة، و عقد جمعية عامة عرفت انتخاب نقابيين بحضور مفتشية العمل وصاحب المؤسسة الأجنبية.
و قد قدمت عريضة مطالب للإدارة، أهم ما جاء فيها تلقي راتب شهر نوفمبر و3 أيام من شهر ديسمبر، و كذا أرباح نهاية السنة، إلى جانب رفع قيمة تكاليف المهمات إلى 3 آلاف دينار، مع طرح مطالب أخرى تخص الخدمات الاجتماعية وتوفير وسائل العمل من بدلات وأحذية.  
وأكد بن ساحة للنصر، أن الأمانة الولائية تدخلت بعد أن استنجد بها العمال، حيث تمكنت من تنظيم الأمور ووضع العمال في إطار قانوني يسمح لهم بالمطالبة بحقوقهم، من خلال انتخاب ممثلين عنهم وتأسيس نقابة خاصة بالمؤسسة، مضيفا أن الإدارة كانت حاضرة خلال عقد الجمعية العامة.
وقال المسؤول الايطالي المكلف بتسيير المؤسسة للنصر، إن تواجد ممثلين عن النقابة الولائية جاء من أجل إيجاد حلول لمشاكل العمال، ووضع حد للإضراب الذي وصفه بغير القانوني، موضحا أنه مستعد للجلوس على طاولة واحدة مع ممثليهم المنتخبين بطريقة قانونية، ليضيف أنه لا يعارض تأسيس نقابة تلعب دور الوسيط و تساهم في حل المشاكل بطريقة ودية.  
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى