يشهد ملتقى الطرقات بحي «كوسيدار» الواقع بوسط المدينة الجديدة علي منجلي بقسنطينة، حوادث مرور يومية، بسبب غياب إشارات توجيهية و نقطة دوران، ما أثار استياء السكان الذين يطالبون بتنظيم حركة المركبات بهذا المحور الهام.
و يعد المكان محورا حيويا و مقصدا للعديد من المواطنين، حيث يتقاطع على مستواه الطريق الرئيسي لعلي منجلي بذلك المؤدي من وسط المدينة إلى الوحدتين الجواريتين 1 و9 اللتين تقع بهما العديد من المؤسسات العمومية الخدماتية والأمنية، كما أنه يعتبر مسلكا مفضلا لبعض السائقين الذين يتخذونه كمنفذ يجنبهم الازدحام المروري بمدخل علي منجلي، في المقابل يشهد المسلك المتقاطع معه كثافة كبيرة، خاصة وأنه يؤدي باتجاه المركز التجاري «رتاج مول».
وتسبب تواجد عدد معتبر من محطات سيارات الأجرة و «الفرود» غير الشرعية ومواقف الحافلات، في الفوضى الحاصلة بذات الطريق، حيث يقصده المواطنون للتوجه إلى وسط مدينة قسنطينة، و الخروب و عين سمارة و كذلك حيي زواغي والدقسي، دون احتساب الخطوط العاملة داخل المدينة الجديدة علي منجلي والمؤدية إلى مختلف الوحدات الجوارية.
وأكد سكان بالحي أنهم يشهدون وقوع حادثين مروريين على الأقل في اليوم بالمكان، مطالبين بوضع لافتات توجيهية من أجل تنظيم حركة السير، خاصة وأن الملتقى يتفرع لأربع طرق مؤدية لاتجاهات مختلفة وبالتالي تحدث اصطدامات بين المركبات، وقال أحد أصحاب المحلات القريبة، إن الحل الوحيد يكمن في إنشاء محور دوران لتسهيل مهمة السائقين، مضيفا أنه شهد بنفسه على وقوع حوادث جسمانية.
ونتيجة الحوادث المتكررة على مستوى تقاطع الطرقات بحي كوسيدار، أصبح رجال الأمن يتواجدون بالمكان بين الحين والآخر، وذلك لتسهيل حركة المرور، كما تم اتخاذ إجراءات بمنع ركن السيارات بمحاذاة الطريق طيلة النهار.
و قال مندوب مندوبية علي منجلي 1 بسول نور الدين، إنه لا يمكن إنشاء أي محور دوراني في الوقت الراهن، وذلك لعدم انتهاء أشغال خط الترامواي، حيث لم تتضح بعد الرؤية حول مكان مروره وما سيستطلبه من مساحة، لكنه أضاف بأنه ستتم دراسة وضع أضواء المرور الثلاثية على مستوى كل الطرق التي تعرف الكثير من حوادث المرور أو ازدحاما مروريا كبيرا بالمدينة الجديدة.                   حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى