تمكنت، مؤخرا، مصالح الضبطية القضائية للأمن الحضري الحادي عشر بولاية قسنطينة، من توقيف شخصين اتهما في قضايا منفصلة تتعلق بسرقة المنازل بحي القماص.
و تعود القضية الاولى بحسب خلية الاتصال بمديرية الأمن الولائي، إلى الفاتح من شهر جوان الحالي، عندما وردت شكوى من مواطن صرح بتعرض مسكنه الواقع بحي القماص لعملية سرقة استهدفت دراجتين هوائيتين و نافذتين حديديتين، لتتم مباشرة التحريات و الأبحاث التي تكللت بتوقيف مشتبه فيه تبين أنه جار الضحية و من المسبوقين قضائيا، كما تم استرجاع جزء من المسروقات.
أما القضيتان الثانية و الثالثة فقد عولجتا الأسبوع الفارط، عندما تقدمت ضحيتان تقطنان بالقماص أيضا، بشكوى بخصوص تعرضهما للسرقة من داخل منزليهما بنفس التجمع السكني، حيث يستغل الفاعل في كل مرة غيابهما للتسلل و أخذ أجهزة كهرومنزلية. و قد أفضت التحريات التي تحديد هوية مشتبه فيه و توقيفه، حيث اتضح ضلوعه في عمليات مماثلة.
و بعد الانتهاء من مجريات التحقيق، تم إنجاز ملفي إجراءات  جزائية  في حق المعنيين البالغين من العمر 22 و 25 سنة، ليقدما بموجبهما أمام النيابة المحلية عن تهمة السرقة بالتسلق للأول و قضيتي سرقة بالكسر من داخل منزل بالنسبة للموقوف الثاني.
ق.م

الرجوع إلى الأعلى