صادق  المجلس الشعبي البلدي لبلدية الخروب، قبل أيام على تخصيص ميزانية 3 ملايير و200 مليون سنتيم من أجل تهيئة ملعب كبير يقع في حي 400 مسكن بالوحدة الجوارية 6، وسيخصص المبلغ لتزويده بالعشب الاصطناعي إضافة إلى عمليات ترميم على مستوى المدرجات.
وقررت بلدية الخروب خفض الميزانية المقترحة من طرف مؤسسة مختصة من 7 ملايير سنتيم إلى 3.2 مليار سنتيم، وحسب أعضاء المجلس فإن نسبة الأشغال على مستواه وصلت إلى 70 بالمئة، ولم يتبق  منها إلا وضع الأرضية والمرمى ودهن المدرجات والجدران الخارجية.
وأكد رئيس بلدية الخروب بوبكر بوراس، أنه وبقية المنتخبين كانوا يرغبون في تهيئة الملعب على أساس تحويله إلى معتمد من طرف الاتحادية الجزائرية لكرة القدم، من خلال انجاز مدرجات كبيرة ومحلات وغيرها من المرافق ليتم تغيير المشروع وخفض قيمة الكلفة في آخر لحظة.
ويعتبر ملعب حي 400 مسكن الوحيد المتوفر في وسط مدينة علي منجلي، ويعتبر مقصدا لكل الرياضيين من أجل ممارسة الركض أو كرة القدم، وبعد استفادة المئات من الملاعب الجوارية في ولاية قسنطينة، من عمليات وضع بساط العشب الاصطناعي على أرضياتها، تخلفت الأشغال على مستوى هذا الملعب الذي يعد الأكبر من حيث المساحة والمدرجات في علي منجلي.
وسبق لمواطنين وان اشتكوا من انتشار المنحرفين وممارستهم  لمختلف السلوكات غير الأخلاقية بهذا المرفق الرياضي ، ورغم بدء الأشغال في تلك الفترة ، إلا أنها راوحت مكانها بسبب الوتيرة البطيئة ، ليتم الاكتفاء بوضع أعمدة كهربائية، فيما ينتظر سكان علي منجلي تجهيز الملعب ودخوله حيز الخدمة بفارغ الصبر، خاصة وأنه يعتبر أقدم ملعب في المدينة.
كما تم الحديث خلال المداولة على أنه سيتم الشروع في انجاز ملعب جواري بمفترق الطرق الأربعة، حيث تجري المفاوضات مع المقاولين لبداية الأشغال، خاصة وأن والي قسنطينة شدد على ضرورة انجاز ملعب لشباب هذا الحي الذين طالبوا بمرافق رياضية على هامش تدشين خط  ترامواي الرابط بين مدينتي قسنطينة وعلي منجلي، ولكن  طرأت صعوبات لها علاقة بالأرضية  الصلبة، إضافة إلى بعض المشاكل التقنية والمادية مع أحد المقاول  الذي اسند له المشروع.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى