خصصت مديرية الأشغال العمومية لولاية قسنطينة أكثر من 10 مليار سنتيم لإعادة الاعتبار للطريق الوطني رقم 20 مضاعف في شطره الاجتنابي الرابط بين منطقة بونوارة وأولاد رحمون، الذي يتقاطع والطريق الوطني رقم 10 الرابط بولاية أم البواقي من جهة بلدية سيقوس.
 والذي سوف يخضع لنفس العملية،  إضافة إلى الطريق الوطني رقم 79 الرابط بين حي  الطرق الأربعة بعين الباي من بوابة عين مليلة، حسب مصدر من ذات المديرية.
نفس المتحدث قال للنصر إن المشاريع الثلاثة سوف تنطلق بمجرد موافقة ومصادقة المراقب المالي، بعد أن تم استنفاد كل الإجراءات القانونية لإطلاقها ، وفق ما ينص عليه قانون الصفقات العمومية ، وأكد أن ذلك سيكون في القريب العاجل، بعد أن تم اختيار المقاولات التي سوف تنفذها.
نفس المتحدث أوضح أن إعادة الاعتبار للطريق الوطني رقم 20 مضاعف سوف تخفف الضغط عن مدخل الخروب الشرقي، وتساهم في جعل حركة المرور أكثر سلاسة ، في استدارته التي أصبحت بين الحين والآخر تعرف اختناقا، وعلى خصوص في وقت الذروة، ويعيد إضافة إلى ذلك الحيوية للمسار الذي أصبح معزولا، وقلت الحركة عبره، بعد أن تدهورت وضعيته وظهرت فيه تشققات وتصدعات وحفر.
 هذا إلى جانب القضاء على النقاط السوداء عبر شطر الطريق الوطني رقم 10 الرابط بسيقوس وكذا التخفيف من حدة منعرجاته في منطقة سيلا الحدودية، التي عرفت حوادث جد خطيرة و مميتة خلال الأشهر الماضية ، ونفس الأشغال سوف يخضع لها الطريق الوطني رقم 79 من أجل إعادة الاعتبار  له وقص منعرجاته الخطيرة عبر طريق منطقة قطار العيش، يقول نفس المسؤول للنصر، في انتظار برمجة ازدواجيتها مستقبلا.
ص. رضوان

الرجوع إلى الأعلى