طالب منتخبون بالمجلس الشعبي البلدي للخروب بولاية قسنطينة، بإشراك المواطنين في عمليات التهيئة التي ستمس 4 وحدات جوارية بالمدينة الجديدة علي منجلي، وذلك بهدف إطلاع السكان على كل كبيرة وصغيرة تخص أحياءهم.
و أعلِن خلال آخر دورة للمجلس الشعبي لبلدية الخروب، أن الوحدات الجوارية 5 و6 و7 و8 ستخضع لعمليات تهيئة، بسبب الحالة المتردية التي تتواجد عليها حاليا، وطالب المنتخبون بإشراك سكان هذه الأحياء خلال بداية الأشغال بأخذ آرائهم و مقترحاتهم، من أجل تفادي الاحتجاج فيما بعد، في حالة وجود بعض النقائص، خاصة وأن مؤسسة تسيير مدينتي علي منجلي وعين نحاس هي من تشرف على المشروع.
وسبق لحيول فريد مدير المؤسسة المذكورة، أن صرح للنصر بأن عمليات التهيئة الخارجية ستشمل إصلاح الطرقات و الأرصفة و كذا إنشاء المساحات الخضراء و الإنارة العمومية و غيرها من العمليات، التي ستكون بمثابة تحسين حضري للمحيط الخارجي للعمارات. و ستنطلق العملية من 4 وحدات جوارية تعد الأقدم في علي منجلي، كما أنها الأكثر تضررا و تقطنها العديد من العائلات المرحلة قبل أزيد من 17 سنة، إضافة إلى أن أغلب سكناتها مأهولة و جميع الهياكل الواقعة بها استكملت، لذلك فهي تشهد تدفقا كبيرا من المواطنين القادمين حتى من خارج الولاية، باتجاه المراكز التجارية الموجودة بكثافة بهذه النقاط التي تحولت بمرور السنوات إلى «وسط المدينة».
و قد حوِّلت أغلب المساحات الخضراء الواقعة بالأحياء القديمة إلى حظائر لركن السيارات، كما يلاحظ اهتراء واجهات الكثير من العمارات بما لا يوحي بأن الأمر يتعلق بمدينة جديدة، إضافة إلى ذلك يسجل انسداد مروري مزمن ببعض النقاط السوداء و اختلالات كثيرة في أنظمة تصريف المياه، و غيرها من النقائص المتعلقة بالحياة اليومية للمواطن.
و كانت صفقة الدراسة قد منحت لمؤسسة «إيرباكو» العمومية، ثم أطلقت مناقصة لاختيار إحدى المقاولات للإشراف على هذا المشروع، الذي يعرف تأخرا كبيرا، حيث كان من المفترض أن تنطلق الأشغال به شهر جانفي المنصرم، في وقت أكد منتخبون ببلدية الخروب للنصر أن الميزانية المخصصة لعمليات التهيئة متوفرة، بينما تعذر علينا الحصول على توضيحات أكثر من مدير مؤسسة تسيير علي منجلي.
 حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى