طرح أمس، ممثلون عن أصحاب المؤسسات المصغرة للنظافة والي قسنطينة بالتدخل من أجل إيجاد حل لهم، حيث التزم المسؤول بضرورة المرور على إجراءات الصفقة مثلما أعلنته البلدية.
والتقى ممثلون عن أصحاب المؤسسات الذين دخلوا في احتجاج مفتوح الأسبوع الماضي، على هامش الأبواب المفتوحة التي نظمتها بلدية قسنطينة بمناسبة اليوم الوطني للبلدية، حيث شرحوا وضعيتهم وأكدوا في حديثهم مع المسؤول أن الإعلان عن الصفقة مفتوحٌ على المستوى الوطني، ما سيحرمهم من حصص النّظافة التي استفادوا منها لسنوات عبر 35 قطاع من بلدية قسنطينة، في حين أكد الوالي في رده عليهم أنه ينبغي المرور على إجراءات الصفقة، كما دعاهم إلى المشاركة في الصفقة، مقدما وعودا بالنظر في وضعية الذين يفشلون في الظفر بحصص، بعد أن اقترح أصحاب المؤسسات إمكانية إبرامهم عقود مع المؤسسات العمومية البلدية.
وقد أوضح لنا ممثلو المحتجين أنهم علموا أن أكثر من عشرين صاحب مؤسسة مصغرة من خارج البلدية قد قاموا بسحب دفاتر الشروط الخاص بالصفقة، التي أعلنت عنها بلدية قسنطينة في الجرائد منذ ثمانية أيام، ويرتقب أن ينقضي أجل إيداع العروض يوم غد الاثنين. ويذكر أن أصحاب المؤسسات المصغرة المذكورين استفادوا من حصة جمع القمامة على مستوى البلدية بالتراضي.
سامي .ح

الرجوع إلى الأعلى