طالب أمس، حاملو عقود ملكية القطع الأرضية بتحصيص المنية بقسنطينة ببعث أشغال فتح طريق المدخل واستكمال التهيئة الخارجية المتوقفة منذ أشهر، حيث تجمعوا أمام مقر الوكالة العقارية.
وأفاد المعنيون للنصر، أنهم يحوزون على عقود ملكية نهائية ومشهرة لقطعهم الأرضية بتحصيص المنية، مشيرين إلى أن عددهم يتجاوز الأربعمئة، فضلا عن أن استفادتهم تعود إلى أكثر من ثلاثين سنة، في حين وجدوا أنفسهم عاجزين عن الشروع في البناء بسبب عدم إمكانية منحهم الرخص جراء عدم استكمال أشغال إنجاز الطريق الذي يمثل المدخل إلى التحصيص، نتيجة قيام أشخاص بإنجاز بناءات فوضوية في الجزء الخاص به، فضلا عن أشغال التهيئة الخارجية غير المنجزة.
وأضاف المحتجون أن ما يقارب الثلاثين بالمئة من المستفيدين قد توفوا، حيث التقينا بمحتجين أكدوا لنا أنهم من ورثة أصحاب الاستفادة الأولى، فيما أكدوا أن بعضا منهم حرموا من الحصول على سكن عمومي إيجاري طيلة العقود الماضية، بسبب ورود استفادتهم من القطع الأرضية بالتحصيص المذكور في البطاقية الوطنية خلال التحقيقات.
وقد سعينا إلى الحصول على رد المديرية العقارية بشأن المطالب التي يطرحها المحتجون، إلا أن عون الاستقبال أخبرنا أن المدير العام في عطلة، فيما يرفض مدير الوكالة بالنيابة الإدلاء بأي تصريح، فيما أشار المعنيون إلى أنهم أودعوا طلبات لقاء بوالي قسنطينة من أجل طرح القضية عليه.             سامي .ح

الرجوع إلى الأعلى