تتجه بلدية الخروب في قسنطينة، لتجسيد برنامج تكميلي يخص إعادة تهيئة وإنجاز الملاعب الجوارية والفضاءات الترفيهية، بعد أن عانى السكان من انعدام مثل هذه المرافق.
وسيشمل المشروع الذي يدخل في إطار برنامج دعم المجتمعات المحلية، بعض الملاعب الجوارية التي ستتم إعادة تهيئتها، إضافة إلى إنجاز أخرى، كما سيتم إنجاز فضاءات ترفيهية بمختلف المناطق التابعة لبلدية الخروب من أجل منحها جمالية أكثر في ظل الفشل في المحافظة عليها في بعض الأحيان.
وقال رئيس بلدية الخروب للنصر، إن البرنامج التكميلي سيمكن من الاستفادة من ملاعب جوارية وفضاءات ترفيهية، مشددا على ضرورة المحافظة على المكتسبات، وخاصة من طرف المواطنين، حيث وقف على رمي المهملات والقمامة وسط المساحات الخضراء.
وانتقد مكتب المجتمع المدني بالخروب في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، طريقة تسيير المساحات الخضراء بالأحياء السكنية، و دعا إلى غرس ثقافة بيئية بعيدا عن المبادرات المناسباتية.
وقام عشرات المواطنين بحملات تشجير سابقا مع استحداث مساحات خضراء بإمكانياتهم الخاصة، وهو ما أعطى مناظر جميلة في بعض أحياء بلدية الخروب، كما تم تنظيف بعض الأزقة وطلاء جدران العمارات خاصة في فترة الحجر الصحي، وتمكن أصحاب هذه المبادرات من المحافظة على هذه المكتسبات.
كما حمل مواطنون بعض المؤسسات العمومية، مسؤولية الحفاظ على المساحات الخضراء واستحداثها، خاصة وأن لون العديد من هذه الفضاءات في مدينة الخروب وكذا بالمقاطعة الإدارية علي منجلي مال إلى الأصفر، نتيجة عدم سقيها والاعتناء بها، كما يقوم مواطنون بسرقة جزء من العشب الطبيعي وكذا الاصطناعي لاستغلاله في سكناتهم، بينما يرمي آخرون القمامة وسط تلك المساحات.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى