تحفظ والي قسنطينة، بشأن إنجاز مصانع للمواد الغذائية بالمنطقة الصناعية «الدوامس» ببلدية عين عبيد، خاصة وأن مكانها تحيط به محاجر.
وأجرى والي قسنطينة ساسي أحمد عبد الحفيظ، في إطار متابعة برامج التنمية المحلية بالولاية، رفقة وفد مرافق من المديرين التنفيذيين المعنيين على غرار الصناعة والمناجم والتعمير و الموارد المائية وسونلغاز وهيئة مراقبة البناء، خرجة ميدانية بكل من المنطقتين الصناعيتين في طور الإنجاز بعين عبيد وعين سمارة، حسبما جاء أمس في بيان مصالح الولاية.
واستمع الوالي للشروحات المتعلقة بإنشاء وإنجاز المنطقة الصناعية بمنطقة الدوامس ببلدية عين عبيد، حيث تتربع على مساحة 543 هكتارا، وبها 638 حصة منحت منها 102 حصة ومقسمة إلى 8 مناطق و هي صناعة ميكانيكة، كهرباء وأجهزة كهرومنزلية، صناعة الخشب والورق، صناعة تكنولوجية، كيميائية، غذائية وتجهيزات مختلفة.
وأبدى ساسي أحمد عبد الحفيظ، بعض التحفظات منها عدم تناسب الصناعة الغذائية مع طبيعة المنطقة كونها محاطة بالمحاجر، كما أبدى تحفظا أيضا بشأن تقييم قيمة الأشغال المتعلقة بالربط بشبكة الغاز.
كما تفقد المسؤول، المنطقة الصناعية ببلدية عين سمارة والتي تبلغ مساحتها 140 هكتارا، و بها 264 حصة منحت منها 219 حصة، حيث تحتوي على عدة صناعات هي  صناعة كميائية، مواد البناء، صناعة متنوعة كهربائية، كهرومنزلية، ميكانيكية، تكنولوجية، صناعة غذائية، خشب و ورق، ومنطقة للتخزين وأخرى للتجهيزات.
وعلى هامش الزيارة استمع الوالي إلى جملة من انشغالات المواطنين القاطنين بالمنطقتين، تتعلق كلها بالسكن الريفي والربط بالكهرباء والماء والتعويض مقابل نزع الأراضي التي تقع عليها سكناتهم، و وعد المسؤول بأنه سيطلع على الملفات وبحلها في إطار القوانين المسموح بها بعد دراستها، استنادا للمصدر ذاته.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى