سخرت مديرية الخدمات الجامعية بقسنطينة، حافلات لنقل أزيد من 25 ألف طالب من 10 ولايات شرقية باتجاه جامعات قسنطينة، و ذلك بداية من صبيحة اليوم الثلاثاء.
وأعلنت المديرية، عن مخطط نقل 25743 طالبا من 10 ولايات شرقية، عبر بيان ورد في الصفحة الرسمية لجامعة الإخوة منتوري على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».
وجاء في البيان، أنه وفي إطار عملية نقل الطلبة من مختلف الولايات من أجل اجتياز امتحانات نهاية السنة وفقا لنظام الدفعات المقررة بالنسبة للتدريس والامتحانات، تم إعلام الطلبة المعنيين بالبرنامج الخاص من أجل جلبهم على دفعات، وتم وضع جدول يوضح الولايات المعنية وعدد المعنيين ومكان الالتقاء.
و ستقسم عملية نقل الطلبة بين 3 مديريات للخدمات الجامعية بقسنطينة، حيث ستتكفل مديرية عين الباي بـ 1725 طالبا من ولاية أم البواقي و1218 من باتنة و 1746 آخر من ولاية سطيف.
أما مديرية الخدمات الجامعية الخروب، فتنقل 1066 طالبا من ولاية تبسة، و2735 من ولاية سكيكدة، و11776 طالبا من ميلة، فيما تتكفل مديرية قسنطينة وسط، بـ 2357 من ولاية جيجل و417 طالبا من ولاية عنابة و2085 من خنشلة و618 من ولاية قالمة.
كما جاء في البيان أن انطلاقة الحافلات ستكون في الثامنة صباحا بداية من اليوم الثلاثاء من القطب الجامعي قسنطينة 3، فيما ستكون رحلة العودة من الولايات المعنية في حدود منتصف النهار و ذلك انطلاقا من مقرات مديريات الخدمات الجامعية في كل ولاية.
و عرفت الصفحة الرسمية لجامعة الإخوة منتوري، مشاركات قياسية من طرف الطلبة الذين استفسروا عن بعض النقاط وأهمها مكان الالتقاء بالحافلات، كما تساءل عشرات القاطنين في ولايات شرقية غير معنية بالمخطط، على غرار سوق أهراس و برج بوعريريج و بجاية و تيزي وزو، و كذلك بمناطق في غرب الوطن، عن مصيرهم.                           
حاتم/ب 

 

الرجوع إلى الأعلى