استفادت 8 مشاتي في بلدية عين عبيد بولاية قسنطينة، من مشروعي طريقين لفك العزلة، الأول في برج مهيريس و بدأت ورشته الأسبوع الماضي، أما الثاني فسجل في منطقة الكحالشة وتحديدا دوار المراشدة، إذ سينطلق خلال الأيام المقبلة، وفق ما أكده مدير تجزئة الأشغال العمومية في دائرة عين عبيد للنصر.
و رُصد للمشروع الأول 1.8 مليار سنتيم، حيث يتفرع عن الطريق الولائي رقم 7 الرابط بولاية أم البواقي من بوابة بلدية العامرية، و يربط مزرعة رضوان، ثم دوار أولاد شرقي، وصولا إلى منطقة سطيطيرة على مسافة 3.8 كيلومترات، إذ من شأنه أن يقضي على عزلة عشرات العائلات التي تعيش في هذه المناطق، خاصة عند تساقط الأمطار.
و أضاف السيد العمري معارفية، أن المشروع الثاني يمتد من منطقة بلغراري مركز بدوار المراشدة، على مسافة 5.3 كيلومترات، و خصصت له خزينة الدولة أكثر من 4 مليار سنتيم، حيث من شأنه أن يفك العزلة عن مشاتي عين مراح، ثم عين الشرقة و قجالية.
أما على مستوى بلدية ابن باديس، فمن المنتظر أن ينطلق  خلال الأسبوع القادم مشروع تجديد و إعادة الاعتبار للطريق الولائي رقم 27 على مسافة 8 كيلومترات، و ذلك انطلاقا من المنطقة الصناعية الطرف إلى مدخل البلدية، حيث خُصص له غلاف مالي يقدر 12 مليار سنتيم.
ص. رضوان

الرجوع إلى الأعلى