قامت مصالح أمن ولاية قسنطينة، بتوقيف 6 أشخاص متهمين في 9 قضايا مختلفة بين ترويج المؤثرات العقلية وحيازة الأسلحة البيضاء والسرقة، و ذلك بأحياء سركينة والزيادية وجبل الوحش، مع حجز كميات من المهلوسات والأسلحة المحظورة.
وحسب بيان مديرية الأمن الولائي الصادر أمس، فقد قامت عناصر الضبطية القضائية للأمن الحضري الثاني عشر، بعمليات ميدانية متفرقة مؤخرا في مجال مكافحة الاتجار بالمهلوسات، ومكنت هذه الخرجات من معالجة ثلاث قضايا اتُهم فيها ثلاثة أشخاص تتراوح أعمارهم بين 23 و32 سنة، عن تهم حيازة وترويج مواد صيدلانية موجهة للطب البشري دون رخصة، وكذا حيازة المخدرات لغرض الاستهلاك.
و أضاف البيان أن القضية الأولى عولجت بحي الزيادية وأوقف فيها شخص على مستوى مركبة، حيث تم ضبط 115 كبسولة من مختلف أنواع الأدوية و قطعة صغيرة من المخدرات.
أما القضية الثانية فسُجلت على مستوى ذات الحي قرب إحدى المؤسسات التربوية، حيث تم توقيف شخص خلال دورية شرطية وبتفتيشه وتفتيش مكان تواجده، عُثر على 40 كبسولة من دواء «بريغابالين» ذي الخصائص المؤثرة عقليا و مبلغ مالي من عائدات إجرامية، بينما أوقف شخص ثالث بحي سركينة وبحوزته 12 كبسولة «بريغابالين» .
وفي مجال مكافحة الجرائم الماسة بالأشخاص والممتلكات، تم توقيف 3 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 24 و25 سنة، اثنان منهم توبعا في قضايا حيازة أسلحة بيضاء، حيث ألقي القبض على أحدهما ليلا بحي سركينة، إثر عملية شرطية وضُبط بحوزته سكين من الحجم الكبير (سيف)، فيما أوقف الثاني بحي جبل الوحش حيث عثر داخل مركبته على قارورة غاز مسيلة للدموع، أما الشخص الثالث فاتُهم في أربع قضايا مختلفة إحداها تتعلق بحيازة أسلحة بيضاء محظورة دون مبرر شرعي وثلاثة تخص السرقة والسرقة تحت طائلة الاعتداء بالسلاح الأبيض بحي الزيادية.
 وبعد الانتهاء من إنجاز ملف إجراءات جزائية في حق المعنيين، تم تقديمهم أمام النيابة المحلية، عن قضايا ترويج المهلوسات، حيازة الأسلحة البيضاء والسرقة.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى