يطالب سكان بوحدات جوارية في المقاطعة الإدارية علي منجلي بقسنطينة، بوضع ممهلات وسط الطرقات الداخلية، بعد وقوع حوادث مرور خلال الأسابيع القليلة الماضية، وذلك جراء إزالتها خلال عمليات التهيئة التي استفادت منها الأحياء المعنية.
و وقعت عشرات حوادث المرور في بعض الوحدات الجوارية بسبب القيادة المتهورة من طرف بعض السائقين داخل الطرقات الداخلية الرابطة بين المجمعات السكنية، ما أدى لدهس أطفال وشيوخ تارة واصطدام بين مركبات تارة أخرى.
وارتفع عدد هذه الحوادث حسب السكان، مباشرة بعد قيام مؤسسة تسيير المدينتين علي منجلي وعين نحاس، بإزالة الممهلات من أجل إعادة تهيئة الطرقات في إطار برنامج إعادة الاعتبار للوحدات الجوارية القديمة والمتمثلة في الوحدات 6 و 7 و 8، حيث ورغم انتهاء الأشغال لم تتم إعادة وضع الممهلات الإسمنتية التي حدت في وقت مضى من الحوادث.
وقال سكان للنصر، إنهم أصبحوا يخشون على أبنائهم من عبور الطريق ببعض الأحياء، خاصة وأن حافلات وسيارات «فرود» وحتى مركبات المواطنين، تمر على تلك الطرقات الضيقة بسرعة فائقة، سيما على مستوى المحور الفاصل بين الوحدتين الجواريتين 6 و8 والذي يحده على الطرفين الباعة الفوضويون ما ضيّق أكثر من عرض المسلك.
كما يطالب سكان بالوحدة الجوارية 6 بوضع ممهلات في الطريق الرابط بين محطة النقل القديمة والوحدة 5، وهو المطلب ذاته بالوحدة 7 سيما بالمحاور  المحاذية للمراكز التجارية أو الواقعة بالمسلك الرابط بين حي 400 مسكن و محور الدوران المؤدي إلى وسط المدينة.
وقد انتهت مؤسسة تسيير المدينتين علي منجلي وعين نحاس، من أشغال إعادة التهيئة للوحدات الجوارية القديمة ولم تتبق إلا روتوشات خفيفة، و رغم إعادة تعبيد وتهيئة الطرقات والأرصفة قبل أشهر، إلا أنه لم تتم بإعادة وضع الممهلات، كما لم تقم المصالح البلدية بهذه المهمة.
وقال المندوب البلدي بمندوبية علي منجلي 2، بسول نور الدين، أنه تلقى طلبات بإعادة وضع ممهلات بالنقاط السوداء أو على الأقل بالأماكن السابقة للممهلات قبل التهيئة، حيث تعهد بأن هذه المطالب ستؤخذ بعين الاعتبار، إذ ستتم العملية في قادم الأيام بالتنسيق بين مؤسسة “إيفانام” المشرفة على عمليات التهيئة ومصالح البلدية.
حاتم/ب

الرجوع إلى الأعلى