صرح المدير العام للوكالة العقارية لولاية قسنطينة، نور الدين فيلالي، أن الهيئة التي يشرف عليها تتطلع إلى دخول مجال الترقية العقارية والاستثمار، موضحا أن العملية تطلب تجديد مخطط الأعباء ودعم المورد البشري وتنظيمه.
وأفاد المدير العام في لقاء مع النصر، أن مخطط أعباء الوكالة أصبح قديما ولم يعد مثمرا، مشيرا إلى أنها تسيّر النزاعات حاليا وتسعى إلى حل المسائل العالقة في إطار إستراتيجية الإدارة الجديدة تحت إشراف السلطات الولائية، في حين أوضح أن الوكالة مؤسسة ذات طابع اقتصادي ويفترض أن تتجه نحو المشاريع المربحة.
وأضاف نفس المصدر أن الوكالة تتطلع حاليا إلى دخول مجال الترقية العقارية؛ وحتى الاستثمار في العقار، كما أنها قادرة على المساهمة في تحسين وضعية النسيج العمراني من خلال اقتراح حلول و وضع تصورات جديدة وإضافة آليات لمساعدة مختلف الفاعلين في القطاع عبر الولاية.
وأضاف نفس المصدر أن الوصول بالوكالة إلى مرحلة إنجاز المشاريع يتطلب إصلاح وضعيتها من ناحية تنظيم المورد البشري ودعمها بما تحتاج إليه كمرحلة أولى، فضلا عن تدعيمها بالعتاد. وتصادف تواجدنا في الوكالة العقارية مع عدد معتبر من المواطنين الذين يترددون على مقرها بالمنطقة الصناعية “بالما” من أجل تسوية وضعيات إدارية مختلفة وبعض المشاكل الخاصة بعقاراتهم، في حين أوضح لنا المدير العام أنه يعمل مع طاقمه على حلها تدريجيا، بينما نبه إلى وجود بعض المسائل المعقدة من الناحية الإدارية التي ينبغي التعامل معها.
سامي.ح

الرجوع إلى الأعلى