انطلقت صباح أمس، أول رحلة لقطار «كوراديا» من محطة السكة الحديدية لمدينة قسنطينة نحو الجزائر العاصمة، حيث سافر على متنها خمسون راكبا، وسط إجراءات البروتوكول الوقائي من فيروس كورونا.
وأفاد مصدر مسؤول من المديرية الجهوية للمؤسسة الوطنية للنقل بالسكك الحديدية لناحية الشرق، أن خمسين راكبا قد انطلقوا على متن قطار «كوراديا» العصري عند السابعة إلا عشرين دقيقة صباحا، حيث أوضح أن عدد المقاعد المتاحة على متنه يصل إلى 256 في الدرجتين الأولى والثانية، لكن البروتوكول الوقائي من فيروس كورونا يفرض العمل بخمسين بالمئة فقط من طاقته لضمان التباعد الاجتماعي، في حين أشار إلى أن القطار يمر بحوالي عشرين محطة بين قسنطينة والجزائر العاصمة، من بينها عشر محطات تابعة لناحية الشرق وتمتد إلى غاية برج بوعريريج، ليكون وصوله إلى العاصمة في حدود السّاعة الواحدة وخمس وعشرين دقيقة بعد الزوال.
و أضاف نفس المصدر أن القطار يتوفر على قسم خاص بذوي الاحتياجات الخاصة، كما يضم مقهى والعديد من الخدمات الأخرى. وتجدر الإشارة إلى أن قطار “كوراديا” يدخل حيز الخدمة لأول مرة على الخط الرابط بين مدينة قسنطينة و الجزائر العاصمة، حيث ينطلق من قسنطينة أيام الأحد و الثلاثاء و الخميس من كل أسبوع، و يعود إليها من العاصمة أيام الإثنين و الأربعاء و السبت.                     
سامي.ح

الرجوع إلى الأعلى