أشرف والي قسنطينة ساسي أحمد عبد الحفيظ نهار أمس، على ربط عائلات بخدمتي الغاز والكهرباء بدائرة عين عبيد، كما أعطى إشارة بداية موسم حصاد محصول السلجم بما يعتبر إعلانا لدخول الولاية عصر الفلاحة الصناعية.
بداية الزيارة كانت من مشتة الشاوش في منطقة الكحالشة الكبار ببلدية عين عبيد، أين تم ربط 22 عائلة بالغاز الطبيعي، وقد استمع الوالي أثناء ذلك لانشغالات سكان المنطقة والنقاط المحيطة بها والتي تمثلت في تغيير شبكة نقل الكهرباء القديمة للاستفادة من الإنارة العمومية، إضافة إلى إعادة الاعتبار للطريق.
و استعجل ممثل عن دوار أولاد جبنون الربط بقنوات المياه فيما قال الوالي إنه سيتم ربط المنطقة بمياه سد بني هارون قريبا، كما أمر مصالح سونلغاز بالتكفل بشبكة الكهرباء. وفي منطقة زهانة وقف الوالي على نهاية أشغال إعادة الاعتبار لمكتب البريد وقاعة العلاج، إضافة إلى دخول خدمة الكهرباء لمنازل ريفية، فيما طالب سكان بتعبيد طريق الزلابحة.
أما ببلدية ابن باديس، فقد تمت معاينة أشغال طريق برج الزانقل الذي وصلت نسبة الأشغال به لحوالي 90 بالمئة، حيث تم إنجازه على شطرين، الأول بغلاف مالي يقدر بـ 1.7 مليار سنتيم والثاني بـ 1.1 مليار سنتيم. واستمع الوالي إلى شروحات حول 34 عملية تخص مناطق الظل بالنسبة لشبكات الغاز والكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي وشق الطرقات.
وفي قرية بوزار، أين أشرف الوالي على دخول خدمة الغاز لفائدة قاطني 36 سكنا، وأوضح المسؤول أن الربط بمختلف الشبكات يبدأ بالتجمعات السكانية الأكبر ثم الأصغر، إلى أن يستفيد الكل، مؤكدا أن أموال الدولة مخصصة لصالح المواطن ومن أجل رفاهيته.
وخلال الزيارة، أعطى الوالي إشارة انطلاق موسم حصاد السلجم الذي يدخل الولاية لأول مرة، وذلك على مساحة 30 هكتارا في مزرعة حناشي ميهوب بدوار الزناتية، أين استمع إلى عرض حول الموسم الفلاحي في ما يخص الحبوب الشتوية. و أعطى المسؤول أوامر بالتكفل باستقبال المحصول مع القضاء على ظاهرة الطوابير أمام مخازن تعاونية الحبوب والبقول الجافة، وذلك بتسخير كل الامكانيات لإنجاح موسم الحصاد والدرس على مستوى 88 ألف هكتار مزروعة قمحا بنوعية الصلب واللين و شعيرا.
ص.رضوان

الرجوع إلى الأعلى