سخرت مديرية الصحة والسكان بقسنطينة مركزين إضافيين للتطعيم ضد وباء كورونا بالفضاءات المفتوحة، في كل من الدقسي وبلدية حامة بوزيان.
وأفادت خلية الإعلام بمديرية الصحة، أنه سيتم اليوم فتح القاعة متعددة الرياضات بوخزر بحي الدقسي، أمام المواطنين من أجل تلقي التطعيم كما سيتم ابتداء من الغد، تخصيص فضاء بالمركز الثقافي فارح عمار ببلدية حامة بوزيان للغرض ذاته.
وسخرت مديرية الصحة و السكان بحر الأسبوع الماضي، المركزين الثقافيين محمد اليزيد بالخروب و عز الدين مجوبي بعلي منجلي  كمركزين لحملة التطعيم الوطنية ضد كورونا، حيث دعت مواطني أكبر تجمعين عمرانيين بالولاية إلى  التوجه الاستفادة من اللقاح.
وأفادت مصادر طبية، أن نسبة الإقبال خلال الأيام الأولى لاسيما بعلي منجلي، كانت ضعيفة في انتظار أن ترتفع أكبر مع حملات التحسيس التي تشرف عليها المؤسسات الصحية الجوارية، حيث أكدت أن اللقاح آمن جدا ولم تسجل أي مضاعفات لدى أي شخص على المستوى الوطني.
وتشمل هذه الحملات المواطنين الذي تزيد أعمارهم عن 50 سنة والمصابين بأمراض مزمنة، علما أن العملية انطلقت قبل  10 أيام على مستوى القاعة متعددة الرياضات برشاش بحي فيلالي، في حين استفادت الولاية من 19800 جرعة لقاح "أسترازينكا"، كما ينتظر أن تستلم حصة أخرى من اللقاح الصيني.
ل/ق

الرجوع إلى الأعلى