قررت بلدية أولاد رحمون بولاية قسنطينة، تخصيص حوالي 30 مليار سنتيم لاستكمال مشاريع التنمية المحلية التي انطلقت سابقا على مراحل، وذلك في كل أرجاء المنطقة، مع توسيع مختلف الشبكات باتجاه المنازل الجديدة والتجمعات السكنية الثانوية.
وقال رئيس البلدية، السيد سفيان بوكني، للنصر، إن مشاريع كثيرة انطلقت منذ بداية عهدته وتم تجسيدها على مراحل، حيث قرر المجلس الشعبي البلدي غلقها بصفة نهائية في كل أنحاء أولاد رحمون، و منها على سبيل المثال مشاريع تهيئة بقيمة 12 مليار سنتيم تخص الطرقات والأرصفة وشبكة الإنارة العمومية، حيث شملت عمليات إنجاز و توسيع.
و تُضاف إلى ذلك، 3.6 مليار سنتيم خصصت لقطاع الري بمد قنوات مياه الشرب والصرف الصحي، وتعديل الشبكات في جميع الأحياء، على غرار حجاج بشير 1 و2 إضافة إلى الحي التطوري ببونوارة ولعزيز بلقاسم وكل الجهات المتبقية في أحمد منصوري، وهو أكبر حي فوضوي حيث خضع لإعادة تهيئة وستمحو الأشغال المبرمجة هذه الصفة عنه.
كما تم تخصيص 4.6 مليار للكهرباء والغاز في البناءات الريفية الجديدة والأحياء التي خضعت لإعادة التهيئة، ومنها القراح ومانلي بلقاسم، مع توسيع العملية لتشمل المناطق غير المربوطة  بهذه الخدمات واستكمال المشاريع المبرمجة.
وأضاف رئيس البلدية أنه تم أيضا رصد 3.5 مليار سنتيم لقطاع الشباب والرياضة في ما يخص تجهيز الملعب البلدي و تحديثه، إضافة إلى تركيب شاشة عرض عملاقة مع الوسائل الخاصة بذلك، وتجهيز قاعة الرياضات القتالية بكل الوسائل، خدمة لشباب البلدية خلال عطلتهم الصيفية، وأكد بوكني أن تفاصيل كل المشاريع سوف تظهر بعد الدراسة وإعداد البطاقات الفنية لكل العمليات المبرمجة.
ص. رضوان

الرجوع إلى الأعلى