قررت رئيسة دائرة بن زياد بولاية قسنطينة، أن تشمل عملية استقبال المواطنين، بمقر الدائرة، المواطنين الذين قاموا بالتلقيح ضد فيروس كورونا، دون سواهم، كإجراء وقائي تفاديا لتفشي الوباء، فيما ألغت دائرة قسنطينة عملية استقبال المواطنين في الفترة الراهنة.
و أعلنت أمس، رئيسة دائرة بن زياد لمعيني آمال، خلال بيان ورد بالصفحة الرسمية للدائرة على مواقع التواصل الاجتماعي، أن عملية استقبال المواطنين ستقتصر فقط على المواطنين الذين أجروا التلقيح ضد فيروس كورونا، مضيفة أنه من تعذر عليهم التطعيم فيمكن لهم مراسلة مصالح الدائرة عبر البريد أو على الصفحة الرسمية على الفايسبوك، على أن يتم الرد عليها في حدود ما يسمح به  القانون.
كما جاء في البيان أن هذا القرار أتخذ في إطار الوقاية و الحد من انتشار وباء كوفيد 19 و من أجل ضمان سلامة صحة المواطنين بشكل عام، خاصة وأن مصالح الدائرة تستقبل يوميا العشرات من المواطنين الذين يطرحون جملة من الانشغالات، ما قد يساهم في تفشي الفيروس ببلديتي بن زياد ومسعود بوجريو، في وقت سجلتا أقل نسبة من الإصابات في ولاية قسنطينة.
من جهة أخرى، ألغت مصالح دائرة قسنطينة، عملية استقبال المواطنين، خلال الفترة الراهنة، حسب ما جاء في بيان الدائرة على صفحتها الرسمية، بمواقع التواصل الاجتماعي، والذي تضمن أنه نظرا للوضعية الوبائية و تفشي فيروس كورونا، يتم إعلام المواطنين بأن الاستقبالات غير ممكنة في الوقت الراهن و عليهم الاستفسار عن طلباتهم عن طريق البريد مراعين ذكر العنوان السكني و رقم الهاتف حتى يتم الرد على استفساراتهم.
كما ألغت ذات الدائرة جلسات تعليق رخص السياقة، حيث دعت المعنيين بعدم الحضور إلى مقر الدائرة من أجل حضور الجلسات، على أن يتم إعلامهم بكل التفاصيل عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
أما دائرة حامة بوزيان، فقد اكتفت بوضع مناشير تحسيسية وتوعية بضرورة تلقي سكان حامة بوزيان للقاح، في سلوك يساهم في مواجهة تفشي وباء كورونا، دون أن تؤكد رسميا إلغاء عمليات استقبال المواطنين، فيما لم تنشر صفحتي دائرتي زيغود يوسف و عين عبيد أي بيان يؤكد تجميد عملية استقبال المواطنين أو اقتصارها
على الملقحين.                        
حاتم / ب

الرجوع إلى الأعلى