ربطت مديرية توزيع الكهرباء و الغاز بقسنطينة، 7 مؤسسات تربوية بمادتي الغاز و الكهرباء، تحسبا لدخولها حيز الخدمة خلال الدخول المدرسي الجديد، منها 5 مؤسسات تقع في الموقع الجديد الرتبة ببلدية ديدوش مراد، ما سيتسنى لمكتتبي عدل 2 في تسجيل أبنائهم في مؤسسات قريبة من سكناتهم.
و أكد المكلف بالإعلام والاتصال بمديرية «سونلغاز» بقسنطينة، والتي تسير 7 بلديات، أن مصالحه قامت بربط 5 مؤسسات تربوية جديدة تقع في موقع الرتبة ببلدية ديدوش مراد، بالغاز والكهرباء، تحسبا للدخول المدرسي المقبل، و تتمثل في ابتدائيتين هما بكبوس قدور و شروانة عبد الكريم و متوسطتي تفوتي رابح و زيتوني السعيد و ثانوية علي كافي.
و سيتسنى لمكتتبي عدل 2 بموقع الرتبة في بلدية ديدوش مراد تسجيل أبنائهم بمؤسسات تربوية تقع داخل الموقع، بعد أن عانوا الأمرين أثناء انتقالهم قبل أشهر لهذا الموقع الجديد، و الذي كان يفتقر للمؤسسات التربوية، ما دفع البعض منهم إلى تأجيل عمليات الترحيل إلى هذه المنطقة.
و ينتظر سكان أحياء عدل 2 في التوسعة الغربية، إنجاز مؤسسات تربوية من أجل تسجيل أبنائهم، خاصة بالنسبة للمقيمين الجدد في موقع 2000 سكن كير و 1500 سكن بلمانع و 1000 سكن كير، حيث يبقى مصير أبنائهم التلاميذ معلقا إلى حين بداية الدخول المدرسي خاصة في ظل تشبع المؤسسات الواقعة في الوحدة الجوارية 13 و المجاورة لموقع 2150 سكن بالتوسعة الغربية.
و أضاف المكلف بالإعلام، أن مصالحه قامت بربط ابتدائية سركينة بشبكتي الغاز و الكهرباء، فيما قامت بتجديد ذات الشبكتين على مستوى ابتدائية بن سينا الواقعة في الكيلومتر الرابع، تحسبا للدخول المدرسي الجديد.
و كلفت مشاريع ربط المؤسسات التربوية السبعة بمادتي الغاز والكهرباء، قرابة مليار سنتيم، منها 567 مليون سنتيم خاصة بالابتدائيات الأربعة و 263 مليون سنتيم خاصة بمتوسطتين و 177 مليون سنتيم تخص الثانوية الوحيدة، ليصل إجمالي المبلغ إلى 981 مليون سنتيم.
حاتم / ب

الرجوع إلى الأعلى