شهدت جامعة الإخوة منتوري بقسنطينة، ارتفاعا في عدد الطلبة للموسم الجديد ليصل إلى 35 ألفا، كما سجلت زيادة في الطلبة الجدد بنسبة 40 بالمئة، فيما تم استحداث 3 تخصصات في طور الماستر.
و أكد نائب مدير جامعة الإخوة منتوري والمكلف بالبيداغوجيا، مرابط عبد الرزاق، على هامش حفل افتتاح الموسم الجامعي يوم أمس، أن عدد الطلبة المسجلين الجدد بلغ 8388، بعد أن بلغ السنة الماضية 6145، بارتفاع نسبته 40 بالمئة.
و تستقبل منتوري هذا الموسم ما مجموعه 35 ألفا و825 طالبا، بارتفاع قدره 9.6 بالمئة مقارنة بالعام الماضي، حيث يؤطرهم أزيد من 1600 أستاذ، فيما وصل عدد العمال إلى 1700.
وتم استحداث ثلاثة تخصصات جديدة في طور الماستر، و هي «طاقات متجددة في الميكانيك» في قسم الهندسة الميكانيكية، و «بيوتكنولوجيا و مراقبة النوعية» بقسم البيولوجيا، إضافة إلى «مسح جيولوجي وموضوعي» في شعبة الجيولوجيا.
و قال المتحدث بأن هذه التخصصات تواكب التطورات العالمية، كما تتماشى مع البحوث العلمية الجديدة و سوق الشغل، مؤكدا أنه يوجد إقبال من الطلبة عليها، ليذكّر بأن جامعة منتوري تتوفر على ما لا يقل عن 180 تخصصا بين طوري الليسانس و الماستر.
و أشرف والي قسنطينة، مسعود جاري، على افتتاح الموسم الجامعي الجديد، حيث ألقى مدير جامعة منتوري، بن شهرة شول، كلمة بهذه المناسبة أعرب فيها عن أمله في أن تكون الانطلاقة قوية ومليئة بالإنجازات، في ظل الظرف الصحي الذي تطلّب إجراءات خاصة مراعاة للمصلحة العامة، حيث دعا الأسرة الجامعية للتقيد بالإجراءات والتدابير الوقائية.
و أضاف المسؤول أن جامعة الإخوة منتوري، سترفع التحدي، و تتحمل المسؤولية من أجل التطور في مختلف ميادين العلوم و التكنولوجيا، ومحاولة إيجاد حلول للإشكالات المطروحة من المجتمع في الواقع، سواء تعلق بالجانب الاجتماعي أو الثقافي أو الاقتصادي و غيرها.         حاتم/ ب

الرجوع إلى الأعلى