من المنتظر أن يتم الإعلان عن النتائج النهائية لانتخابات المجالس البلدية و الولائية بقسنطينة، غدا الأربعاء، بعد انقضاء فترة دراسة الطعون اليوم، حيث بلغ عددها أزيد من 30 طعنا، معظمها أودع خارج الآجال المحددة، بما يعني أنه لن تكون هناك تغييرات كبيرة على مستوى القوائم الفائزة.
وعلمت النصر من مصدر مطلع، أن عدد الطعون بلغ حوالي 36 طعنا، جلها عبارة عن طعون فردية و 95 بالمئة منها وضعت خارج الآجال المحددة من طرف المحكمة الإدارية، ما يجعل النتائج المؤقتة المعلن عنها قبل حوالي أسبوع هي ذاتها تقريبا.
و ستشرع القوائم الفائزة في تشكيل أعضاء المجلس البلدي في مهلة لن تتجاوز 5 أيام، فيما تتواصل التحالفات على مستوى جل البلديات حاليا من أجل تحديد رؤساء المجالس، خاصة وأن النتائج المؤقتة أسفرت عن تقارب في عدد المقاعد التي تم الظفر بها سواء من قوائم حرة أو أحزاب سياسية.وعلى مستوى بلدية قسنطينة، يبدو أن أعضاء القوائم الفائزة لم يقرروا بعد هوية مرشحيهم، رغم أن بعض الجهات أكدت رغبة في التحالف بين قائمة تكتل الأحرار، الحاصلة على أكبر عدد من القوائم، و «حمس»، فيما يبقى التجمع الوطني الديمقراطي يتحرك هو الآخر من أجل إبرام تحالفات لقلب النتيجة لصالحه.
أما ببلدية الخروب، فتبقى الأمور غير واضحة إلى حد الساعة، حيث تؤكد كل قائمة أنها تحوز على الأغلبية، إذ تتنافس قائمة تكتل الأحرار صاحبة 8 أصوات و التجمع الوطني الديمقراطي الفائز بستة مقاعد و جبهة التحرير الوطني صاحب الستة مقاعد، من أجل إقناع بقية القوائم بإبرام تحالفات ترجح فوز كل جهة. و أكدت مصادرنا، أن بقية القوائم تملك في رصيدها 4 مقاعد، و منحها لقائمة معينة سيرفع من حظوظ المترشحين لمنصب «المير».
حاتم/ ب

الرجوع إلى الأعلى